أخر تحديث : السبت 22 سبتمبر 2012 - 11:57 صباحًا

“طلاب الألمانية” ينظمون استفتاء علي لائحتهم رغم تعنت الإدارة

بتاريخ 22 سبتمبر, 2012
“طلاب الألمانية” ينظمون استفتاء علي لائحتهم رغم تعنت الإدارة

بدأ طلاب الجامعة الألمانية صباح اليوم، في الاستفتاء علي اللائحة الطلابية الجديدة التي أعدها اتحاد الطلاب المقال من قبل إدارة الجامعة، رغم التضييق الأمني الشديد الذي مارسه أمن الجامعة علي منظمي الاستفتاء، حيث قام بتكسير صناديق الإقتراع التي أعدوها لإجراء الاستفتاء أثناء محاولتهم إدخالها لحرم الجامعة، واعتدي بالضرب علي بعضهم.

وذكر ياسر سمير، طالب بالجامعة الألمانية، أن أمن الجامعة تصدي لهم أثناء محاولتهم إدخال الصناديق، وتعدي بالضرب علي ثلاث طالبات، وأضاف أن العميد أبو العينين، مدير أمن الجامعة اعتدي بالضرب علي أحد الطلاب بنفسه.

ونوه سمير أن هناك اقبالاً ملحوظا من طلاب الجامعة علي صناديق الإقتراع للمشاركة في الإستفتاء في ساعاته الأولي.

وأشار الطالب أحمد حسن، نائب رئيس اتحاد الطلاب السابق، وأحد منظمي الإستفتاء، أنهم استخدموا "كراتين مياه" فارغة كبديل للصناديق التي قام أمن الجامعة بتكسيرها.

وقال حسن أن مدير أمن الجامعة هدده بسبب مشاركته في تنظيم الإستفتاء قائلا "لو خرجت من الجامعة دلوقتي مش هتدخلها تاني"، كما قام أفراد الأمن بتحطيم الهاتف المحمول الخاص به.

كانت كافة القوي الطلابية بمشاركة اتحاد الطلاب المقال من قبل إدارة الجامعة، قد قررت تنظيم استفتاء طلابي علي اللائحة التي كانت قد أعدتها منذ ما يقرب من عام كامل بعد رفض الإدارة تنظيم هذا الاستفتاء لرفضها قيام الطلاب بوضع اللائحة.

وذكر الطلاب أنهم سيعلنون نتيجة الاستفتاء علي اللائحة الجديدة غدا في مؤتمر صحفي، وسوف يعلمونالإدارة بهذه النتيجة ويطالبونها بإجراء انتخابات طلابية علي أساس هذه اللائحة، وإذا رفضت سوف يجرون الإنتخابات بنفس الطريقة بعيدا عن الإدارة.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة