أخر تحديث : السبت 22 سبتمبر 2012 - 7:38 مساءً

بالصور: “طلاب الألمانية” ينتهون من أول يوم استفتاء ويقررون الاعتصام لحماية الصناديق

بتاريخ 22 سبتمبر, 2012
بالصور: “طلاب الألمانية” ينتهون من أول يوم استفتاء ويقررون الاعتصام لحماية الصناديق

قرر طلاب الجامعة الألمانية مساء اليوم الاعتصام داخلها اعتراضا علي اعتداء الأمن الجامعي عليهم صباح اليوم أثناء محاولتهم إدخال صناديق اقتراع لإجراء استفتاء علي اللائحة الطلابية التي رفضت إدارة الجامعة إقرارها، كذلك لحماية الطلاب المعرضين للفصل بعد تنظيم الاستفتاء، بحسب بيان أصدرته الحركات المنظمة للاستفتاء.

وكانت عمليات التصويت في الاستفتاء، الذي نظمه اتحاد الطلاب المقال من قبل إدارة الجامعة، بمشاركة القوي السياسية بالجامعة،  قد انتهت في حوالي الخامسة من مساء اليوم بعد إقبال كبير من الطلاب للمشاركة في هذا الحدث الذي ينظمه الطلاب علي غير رغبة الإدارة.

وقال أحمد حسن، نائب رئيس اتحاد الطلاب المقال، وأحد القائمين علي تنظيم الاستفتاء، أن صناديق الإقتراع شهدت إقبالاً ملحوظا من قبل طلاب الجامعة حيث أدلي حوالي 1092 طالب بأصواتهم في اليوم الأول فقط للاستفتاء، وينتظر المنظمين مشاركة أكبر في اليوم التالي، حيث ستتخطي النصاب المطلوب بكثير وهو 1200 طالب.

وذكر بيان الطلاب أن العميد السابق محمد أبو العينين، مدير أمن الجامعة، كان يقود عمليات الاعتداء علي الطلاب بنفسه، مما أدي إلي إصابة أكثر من طالب، وأضاف البيان، رغم ذلك لم تستطع الإدارة منعنا، فاستخدمنا في اليوم الأول كراتين مياه فارغة بدلا من الصناديق التي حطمها الأمن.

وأضاف البيان الذي وقع عليه كلاً من طلاب الإشتراكيين الثوريين وحركة طلاب اليسار بالجامعة الألمانية وثوار الجامعة الألمانية، أن المنظمين سوف يعتصمون في الجامعة لحماية الصناديق من بطش الأمن.

كان أمن الجامعة الألمانية قد تصدي لطلاب الجامعة واعتدي عليهم بالضرب مما أدي إلي إصابة بعض الطلاب، أثناء محاولتهم إدخال صناديق الاقتراع إلي الجامعة.

 

محمد أبو العينين، مدير أمن الجامعة الألمانية

 

أحد الطلاب المشاركين في الاستفتاء

 

بيان القوي المنظمة لاستفتاء الجامعة الألمانية اليوم

 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة