أخر تحديث : الإثنين 24 سبتمبر 2012 - 3:27 مساءً

بالفيديو: طلاب الألمانية يوافقون علي اللائحة الجديدة بنسبة 96.5% .. ونسبة المشاركة تخطت 35%

بتاريخ 24 سبتمبر, 2012
بالفيديو: طلاب الألمانية يوافقون علي اللائحة الجديدة بنسبة 96.5% .. ونسبة المشاركة تخطت 35%

وافق طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة، علي اللائحة الطلابية، التي أعدها اتحاد الطلاب المنحل، وذلك في الاستفتاء الذي نظمته الحركات السياسية والأسر بالجامعة يومي 22 و 23 سبتمبر الجاري، بنسبة 96.5 % من المشاركين في الاستفتاء والذين بلغ عددهم 2082 طالب من إجمالي 6000 طالب لهم حق التصويت بالجامعة، بنسبة تخطت 35% من طلاب الجامعة.

وقال الطالب كريم نجيب، عضو اللجنة المنظمة للاستفتاء بالجامعة، خلال المؤتمر الصحفي الذي الطلاب بمؤسسة حرية الفكر والتعبير، صباح اليوم، أنه خلال يومي الاستفتاء شارك 2082 طالب، منهم 11 طالب أبطلوا أصواتهم بنسبة "0.5%"، ورفض اللائحة 63 طالب بنسبة "3%"، بينما وافق عليها 2008 طالب من المشاركين بنسبة "96.5%" من المشاركين في الاستفتاء.

وأضاف نجيب، "أنه بناء علي هذه النسب نعلن إقرار طلاب الجامعة الألمانية لللائحة الطلابية المستفتى عليها، ونعلن اننا قد ارسلنا نسخة من تقرير اللجنة مرفق به طلب لإدارة الجامعة بالاشتراك معنا في تنظيم انتخابات طلابية نزيهة بموجب اللائحة الجديدة و أعطيناهم مهلة لمدة أسبوع للرد علينا قبل أن نعلن رسميا عن تنظيمنا الانتخابات بشكل مستقل. وأشار نجيب إلي أن اللجنة المشرفة علي فرز الأصوات ضمت عضو هيئة تدريس وممثلين عن الأسر الطلابية، وكذلك ممثل عن خريجي الجامعة.

وقال الطالب أحمد حسن، عضو حركة طلاب اليسار، أن الإدارة تعنتت مع الطلاب وأصرت علي عدم إقرار اللائحة التي أعدها الطلاب، لكن جاء يومي 22 و 23 من سبتمبر 2012 لإثبات إنه مهما طال الزمن و مهما اشتدت المواجهة ستظل دائما وأبدا الكلمة العليا لإرادة الطلاب.

كان أمن الجامعة الألمانية قد تصدي لطلاب الجامعة واعتدي عليهم بالضرب مما أدي إلي إصابة بعض الطلاب، أثناء محاولتهم إدخال صناديق الاقتراع إلي الجامعة، يوم 22 سبتمبر، أول أيام الاستفتاء بالجامعة، ولكن الطلاب أصروا علي إكمال الاستفتاء فاستخدموا "كراتين مياه" فارغة بدلا من الصناديق المحطمة، خلال يومي الاستفتاء.

 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة