أخر تحديث : الثلاثاء 25 سبتمبر 2012 - 3:15 مساءً

الحركات الطلابية ترفض لائحة اتحاد طلاب مصر وتدشن حملة لوضع لائحة بديلة

بتاريخ 25 سبتمبر, 2012
الحركات الطلابية ترفض لائحة اتحاد طلاب مصر وتدشن حملة لوضع لائحة بديلة

اعلن عدد من الحركات الطلابية اليوم فى مؤتمر صحفى عن رفضهم للائحة الطلابية التى اعدها اتحاد طلاب مصر، وتدشين حملة لوضع لائحة بديلة تحت اسم "لايحتك.. دستورك"، ومن أبرز الحركات الطلابية المشاركة فى الحملة: الاشتراكيين الثوريين، وطلاب حزب الوسط، وطلاب حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، وطلاب حزب الدستور، وحركة مقاومة، و6 أبريل الجبهة الديمقراطية، وحركة أحرار عين شمس.

واصدرت الحركات الطلابية الرافضة للائحة اتحاد طلاب مصر بيانا صحفيا، اكدت فيه أنها شاركت فى سلسة من الاجتماعات مع اتحاد طلاب مصر، انطلاقا من السعى للوقوف ضد اللوائح المشبوهة التى تقف فى وجه النشاط الطلابى وتقيد الحريات بالجامعات. واضاف البيان أنه بالرغم من تجاوز معظم القوي الطلابية لمسألة عدم اعترافها باتحاد طلاب مصر، رغبة منها في الوصول الي الصالح العام ، فقد تراجع  اتحاد طلاب مصرعن جميع ما تم الاتفاق عليه مع القوي الطلابية.

وقال حليم حنيش، ممثل طلاب حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، أن الحركات الطلابية تختلف مع شكل ومضمون اللائحة، فاللائحة من حيث الشكل يرفض اتحاد طلاب مصر إجراء استفتاء عليها، ومن حيث المضمون لدينا ملاحظات كثيرة عليها، وعلى سبيل المثال تحتوى مواد كثيرة باللائحة على عبارة (بما لا يخالف الأعراف والتقاليد الجامعية)، ولا يوجد أى كلمة تفسر لنا معنى هذه العبارة، مما يعنى فرض مزيد من القيود على النشاط الطلابى، ومنح الاتحاد الحق فى منع الأنشطة الطلابية.

وأضاف حنيش أن الحركات الطلابية ستبدأ من الأسبوع المقبل فى إقامة ورش عمل داخل الجامعات لكتابة لائحة طلابية من خلال الطلاب، والعمل على إقرار هذه اللائحة التى ستخرج بها ورش العمل الطلابية، كما اكد أن الانتخابات الطلابية مسار مختلف عن اللائحة ويمكن أن تشارك بها الحركات الطلابية حتى لو اقيمت وفقا للائحة التى تعترض عليها.
 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة