أخر تحديث : الإثنين 1 أكتوبر 2012 - 5:27 مساءً

احتجاجات طلابية على إقرار جامعة مصر الدولية لائحة جديدة مختلفة عما اعده الطلاب‎

بتاريخ 1 أكتوبر, 2012
احتجاجات طلابية على إقرار جامعة مصر الدولية لائحة جديدة مختلفة عما اعده الطلاب‎

 

تصاعدت الاحتجاجات الطلابية فى جامعة مصر الدولية عقب قيام إدارة الجامعة بإقرار لائحة طلابية مختلفة عن اللائحة التى اعدها الطلاب واتفقوا مع الإدارة على اعتمادها، وفوجىء الطلاب بعد اجتماعهم أمس مع إدارة الجامعة بإرسال الجامعة لائحة مغايرة تماما لما تم الاتفاق عليه، ويعقد حاليا ممثلو الطلاب اجتماعا مع إدارة الجامعة لإثنائها عن إقرار هذه اللائحة.

واكد مصطفى قنديل المتحدث الاعلامى للحركة الطلابية بالجامعة، أن هناك اختلاف كبير بين لائحة الطلاب ولائحة الإدارة، حيث تنص لائحة الطلاب على حصول اتحاد الطلاب على موارد من مصروفات الطلبة، بينما تقصر لائحة الإدارة الدعم المالى للاتحاد فى تبرعات الرعاة من خارج الجامعة.

وقالت سارة محمد، من ممثلى الطلاب، أن اللائحة التى اعدتها إدارة الجامعة تمنحها حق رفض برامج عمل اللجان، وتشترط موافقة نائب رئيس الجامعة على الأنشطة، وأن يكون لإدارة الجامعة القرار النهائى فى دعم أنشطة الاتحاد. واضافت سارة أن هذه البنود مختلفة عما يطالب به طلاب الجامعة، فقد طالبنا بحضور اجماعات مجلس الجامعة فيما يختص بقضايا الطلاب، وعدم اعتماد قرارات فصل الطلاب إلا بعد موافقة اثنين من ممثلى اتحاد الطلاب، وأن يختص وكيل الكلية بإصدار الموافقات لإقامة الأنشطة وليس نائب رئيس الجامعة.

جدير بالذكر أن إدارة جامعة مصر الدولية بدأت اليوم تشكيل لجنة الإشراف على الانتخابات الطلابية طبقا للائحة التى اعدتها إدارة الجامعة.  

 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة