أخر تحديث : الأحد 14 أكتوبر 2012 - 3:42 مساءً

مؤتمر طلابي بهندسة الأسكندرية احتجاجاً علي فصل طالبين

بتاريخ 14 أكتوبر, 2012
مؤتمر طلابي بهندسة الأسكندرية احتجاجاً علي فصل طالبين

تغطية: أحمد عبد السلام.

 

نظم عدد من القوى و الحركات السياسية و الطلابية أمس، مؤتمراً طلابياً أمام مبني كلية الهندسة، للمطالبة بإلغاء قرارات الفصل التعسفي ضد طالبين بالكلية والذين تم فصلهم بسبب ممارستهم للعمل السياسي داخل الجامعة، وإلغاء مجالس التأديب المحول لها طالبين آخرين.

                   

كانت حركات الاشتراكيين الثوريين وطلاب من أجل العدالة والحرية ومصر القوية وحزب الوسط والتحالف الشعبي والطلاب التقدميين، قد دعوا طلاب الجامعة لمؤتمر حاشد احتجاجاً علي فصل الطالبين محمد عبد السلام وأسامة يحي لمدة شهر وتحويل الطالبين محمود مصطفي وعبد الحكيم عبد النعيم، لمجلس تأديب بسبب ممارسة نشاط سياسي داخل الجامعة.

و قد رأى الطلاب أن صدور مثل هذا القرار يأتى ليقمع حق الطلاب فى التنظيم و ممارسة الأنشطة داخل الجامعة و التى تعارض سياسة إدارتها فى حين يسمح بغير ذلك من الأنشطة .

وطالب المشاركون في المؤتمر بإسقاط اللائحة الفوقية التي ستصدر من وزير التعليم العالى بسبب عدم مشاركة الطلاب في وضعها، تطهير الجامعة من مسؤلى أمن الدولة، إعطاء حرية الممارسة السياسية و تشكيل مجموعات سياسية بدون تدخل الإدارة، إالغاء العقوبة التعليمية و استبدالها بأخرى تأديبية، رجوع الطلاب المفصولين.

 

و أكد اتحاد الطلاب بالكلية انه يسعى الى حل المشكلة و الغاء قرارات الفصل و يتواصل مع إدراة الكلية بشأن هذا الأمر، و أنه سينظم المؤتمر القادم و يوفر له إحدى القاعات، و قد كان الطالب " محمود مصطفى " و المحول لمجلس تأديب قد أعلن عن رفضه حضور التحقيق و ذلك لأن رئيس المجلس هو نائب رئيس الجامعة الأستاذ " رشدى زهران " و الذى كان يعمل نائباً لرئيس الجامعة قبل الثورة و يرونه المسؤل الأول عن نهب ميزانية تطوير التعليم .


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة