أخر تحديث : الخميس 18 أكتوبر 2012 - 5:22 مساءً

الغاء الاستفتاء علي اللائحة لليوم الثاني .. ورئيس اتحاد الأسكندرية: لم تصلنا النسخة النهائية

بتاريخ 18 أكتوبر, 2012
الغاء الاستفتاء علي اللائحة لليوم الثاني .. ورئيس اتحاد الأسكندرية: لم تصلنا النسخة النهائية

تغطية: مصطفي السيد وهشام محسن.

لليوم الثاني علي التوالي، لم يجر استطلاع رأي طلاب الجامعات المصرية في اللائحة الطلابية الجديدة، والذي كان مقرراً اجراؤه اليوم وأمس، رغم تأكيد أعضاء في المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر اجراؤه في موعده.

ففي جامعة القاهرة ساد الهدوء مقرات رعاية الشباب وكأن شيئاً جديداً من المفترض أن يحدث، وصرح مدير مكتب رعاية الشباب بكلية الهندسة بالجامعة، أنهم لم تصدر لهم توجيهات باتخاذ أى اجراء من هذا النوع, و أن اجراء كهذا ليس له قيمة من الأساس لانعدام وعى الطلاب باللائحة الطلابية, كما أوضح أن الوزارة لن توافق على اجراء استفتاء على اللائحة و انما استطلاع رأى.

كذلك كان الحال بكليات جامعة القاهرة الاخرى, ووردت أنباء من بعض النشطاء السياسيين بالجامعة أن تأجيل الاستطلاع الذى كان مقرر انعقاده اليوم الخميس 18 اكتوبر, كان لنية اتحاد طلاب مصر اعطاء فرصة لتوعية الطلاب باللائحة و بنودها و اهميتها.
وفي جامعة الأسكندرية، أعلن اسلام عبد العزيز رئيس اتحاد جامعة الأسكندرية، أنه لن يشارك فى أي استطلاع للرأي بخصوص اللائحة بداخل جامعة الأسكندرية ، و قال اسلام فى بيان نشره عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك أنه ألزم نفسه بعدم حدوث أى استطلاع رأى داخل جامعة الأسكندرية خاصة بإقرار اللائحة الطلابية الجديدة.

و أكد اسلام فى بيانه أنه ليس من المعقول استمرار كتابة لائحة في سنة ونص، ثم يطلب منهم توضيح اللائحة للطلاب في ثلاثة أيام حتى نقوم بعمل استطلاع رأي صوري.
واستنكر أن يطلب عمل استطلاع رأي علي اللائحة للطلاب دون أن يحصل رئيس رؤساء الجامعات علي النسخة النهائية للائحة.
وكان شادي ابراهيم، عضو المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر، أكد أمس أنه تم إلغاء الاستطلاع أمس بسبب عدم اكتمال الاستعدادات لتنظيمه، أما عن الغاء الاستفتاء اليوم لم يقدم أحد من أعضاء المكتب التنفيذي أي تبرير لذلك.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة