أخر تحديث : الأحد 21 أكتوبر 2012 - 4:40 مساءً

معرض طلابي بجامعة حلوان يرفض الدستور واللائحة الطلابية

بتاريخ 21 أكتوبر, 2012
معرض طلابي بجامعة حلوان يرفض الدستور واللائحة الطلابية

تغطية: شيماء أحمد.

أقام اليوم طلاب القوى السياسية بجامعة حلوان معرضاً طلابياً تحت عنوان "جامعة حرة = وطن حر"، ناقشوا خلاله المائة يوم الأولى من حكم الرئيس محمد مرسى والوعود التى قد تعهد بتحقيقها وقد أظهرت اللوحات مجموعة من الأزمات والمشكلات التى مازالت موجودة ويعانى منها الشعب المصرى مثل أزمة البنزين والقمامة وفض اعتصامات العمال بالقوة، بالإضافة إلي أنه لم يحدث تطهير أو عدالة أو محاكمة لرموز النظام السابق، وبراءة المتهمين فى موقعة الجمل، وذكر الطلاب خلال المعرض أنه بهذا يكون الرئيس مرسي قد أخلف وعوده للشعب.

كما ناقش المعرض الدستور الجديد، الذى لا يعبر من وجهة نظرهم، إلا عن الإخوان المسلمين كأغلبية أقرت دستوراً لها وليس للشعب مثلها مثل اللائحة الطلابية فبعد اتفاق جميع القوى الطلابية على اجراء استفتاء للائحة فوجئ الجميع باتحاد طلاب مصر يقر اللائحة الجديدة دون عمل استفتاء.

وذكر حسام الروبى، المتحدث الإعلامى لحركة مقاومة الطلابية، أنهم يرفضون وضع اللائحة بطريقة فوقية دون استفتاء الطلاب عليها، وكذلك رفضهم لمسودة الدستور واللجنة التأسيسية لوضع الدستور، كما أعرب عن رفضهم التام لسيطرة فصيل واحد على كل مؤسسات الدولة وإقصاء باقى القوى السياسية فهذا يعتبر آخر نعش فى كرسى مبارك.

يذكر أن القوى الطلابية المشاركة فى اليوم هم طلاب حركة مقاومة، وطلاب حزب الدستور، وطلاب التيار الشعبي، وطلاب الاشتراكيين الثوريين.
 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة