أخر تحديث : الإثنين 5 نوفمبر 2012 - 1:37 مساءً

“أمن جامعة سوهاج” يمنع أنشطة طلابية بحجة أنها “سياسية” تعطل الدراسة

بتاريخ 5 نوفمبر, 2012
“أمن جامعة سوهاج” يمنع أنشطة طلابية بحجة أنها “سياسية” تعطل الدراسة

خاص- سوهاج

منع الأمن المدني بجامعة سوهاج حركة طلاب "مصر القوية" من إقامة "مهرجان مصر القوية" والتي كان من المفترض إقامتها يوم 3 نوفمبر الجاري، رغم حصول الحركة علي التصريح وذلك بحجة عدم جواز ممارسة العمل السياسي داخل الجامعة، ومنع الأمن الطلاب المنظمين من توزيع بيانات وأوراق تعريفية بالحركة بالإضافة إلي منعهم من رفع "بانراتهم"، وحينما قال الطلاب أن هناك بانرات للاخوان والسلفيين في الجامعة، رد الأمن "هذه هي التعليمات".

كانت إدارة الجامعة بدأت في التعنت مع طلاب مصر القوية حيث أخرت إعطائهم تصريح لإقامة "الكرنفال" حيث كان سيبدأ في التاسعة صباحاً لكن تصريح الإدارة لم يحصلوا عليه إلا في الواحدة ظهراً، ولكن الطلاب أصروا على أن يستفيدوا مما تبقي من اليوم، ولكن الأمن تعنت معهم ومنعهم من تنظيم فعالياتهم.

وذكر طلاب مصر القوية، في بيان أصدروه تنديداً بمنع نشاطهم، أنه لم يكن من الموائمة منع نشاطهم حتى لو لم يحصلوا علي تصريح بإقامته.

وأكدوا خلال البيان علي حقهم في ممارسة الأنشطة بحرية تامة داخل الجامعة، مؤكدين أن الإدارة هدفها في الأساس خدمة الطلاب وتنظيم شئونهم دون تسلط أو قمع.

يـذكـر أن هـذه ليست المرة الأولى التى يقـوم فيهـا الأمـن الجـامعي بسوهاج، بالغاء أنشطة طلابية بدعـوى أنها أنشطه سياسيـه تثيـر الطـلاب, حيـث منع فى السابق مسيــرة فى ذكـرى أحداث "ماسبيـرو" بدعوى أنها عمل يثيـر الطـلاب ويـؤثر على المنشـآت الجامعية.
 

بيان حركة "طلاب مصر القوية" بخصوص منع فعاليتهم من قبل أمن الجامعة


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة