أخر تحديث : الأربعاء 7 نوفمبر 2012 - 6:24 مساءً

“البلتاجي”: المعترضون علي التأسيسية مثيري شغب .. والأمن يمنع مداخلات الطلاب المعترضين

بتاريخ 7 نوفمبر, 2012
“البلتاجي”: المعترضون علي التأسيسية مثيري شغب .. والأمن يمنع مداخلات الطلاب المعترضين

تغطية: سارة رمضان وشيماء أحمد.

انتقد طلاب القوي السياسية بجامعة حلون الندوة التي استضافتها الجامعة ظهر اليوم بمدرج 3 تحت شعار"اعرف دستورك" وذلك ضمن فاعليات الحمله التي دشنتها الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور والتي حملت نفس إسم الندوة.

حاضر في الندوة التي استضافتها الجامعة الدكتور محمد البلتاجي، عضو اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين، وجمال جبريل عضو لجنة نظام الحكم بالجمعية، وتناولت الندوة الحديث عن الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور وما آلت إليه في وضع الدستور المصري.

ومن جانبه هاجم جمال جبريل في حديثه العلمانين معتبرهم "كفره ملحدين" وذلك بحسب ماقال.

فيما هاجم الدكتور محمد البلتاجي، منتقدي اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور مؤكدا أنهم "مثيري شغب ويسعوا لإحداث بلبلة في البلاد".

الأمر الذي جعل محمود نوار أحد طلاب الاشتراكيين الثوريين وطالب الفرقة الثانية بكلية الحقوق جامعة حلوان، يعترض علي ما أثير في الندوة مسجلا اعتراضه علي اتهام العلمانين والمعترضين علي التأسيسية بهذا الاتهام مشيراً إلي أن اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور لا تعبر عن ثورة 25 يناير ولا تضم تمثيل حقيقي لكل طوائف المجتمع.

وفي نفس السياق أدان حسام الروبي المتحدث الإعلامي بإسم حركة مقاومة وطالب بكلية حقوق جامعة حلوان، ما حدث داخل الندوة من منع للطلاب المعترضين من الحديث منوها إلي اعتراض الندوة ومقدمها علي استقبال أي اسئلة أو السماح لأي من طلاب القوي السياسية المدنية داخل الندوة بالحديث وأضاف أنه بعد كلمه زميلة محمود والتي هاجم فيها الحضور تم منعهم من استكمال الحديث.

حضر الندوة طلاب مستقلون وطلاب القوي السياسية ومن بينهم طلاب حركة مقاومة, طلاب التيار الشعبي, طلاب مصر القوية, طلاب حزب الدستور، وطلاب الاخوان المسلمين.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة