أخر تحديث : الإثنين 12 نوفمبر 2012 - 7:56 مساءً

بالفيديو: عميد تجارة القاهرة يدفع طالبة بالقوة أثناء احتجاجات طلابية على زيادة المصروفات

بتاريخ 12 نوفمبر, 2012
بالفيديو: عميد تجارة القاهرة يدفع طالبة بالقوة أثناء احتجاجات طلابية على زيادة المصروفات

تغطية: عمر ساهر

فوجىء طلاب اللجنة العلمية التابعة لاتحاد طلاب كلية التجارة،اليوم، بقيام الدكتور سعيد الضو، عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، بدفع طالبة بالقوة أثناء وقفة احتجاجية نظمتها اللجنة العلمية والتكنولوجية باتحاد طلاب كلية التجارة المنتخب والجمعية، احتجاجا على قيام عميد الكلية بجرد عمل اللجان وزيادة مصروفات مجموعات التقوية.

وبدأت الوقفة داخل المبنى الرئيسى لكلية تجاره بجامعة القاهرة اعتراضا على اتهام الدكتور سعيد الضو عميد كلية تجارة لهم بأنهم " حراميه " و يسرقون الطلاب، وكذلك للاحتجاج على رفع تكاليف مجموعات التقويه الى 100 جينه للمادة الواحدة.

وأثناء الوقفة خرج عميد الكلية من مكتبه ودفع إحدى الطالبات، وسخر منهم قائلا: (عايزين تعملوا وقفه اعملوا عايزين تعملوا اعتصام اعتصموا و انا معاكوا )، واكد أحمد عماد، منسق عام حركة مقاومة بجامعة القاهرة، أن العميد ووكيل الكليه ليسوا على وعى كامل ببنود اللائحه الطلابية، ورفضهم تحويل الاتهامات الموجهة للطلبة إلى التحقيق يثير الشكوك حول نوايا العميد و صحة كلامه. واضاف أن رفع تكلفة المواد غير مبرر و ليس له تفسير غير استغلال الطلاب.

وتعود بداية الاحتجاجات إلى مقابلة وفد من الطلاب لعميد كلية التجارة، حيث اخبرهم أن سبب زيادة تكلفة المادة فى مجموعات التقوية يرجع إلى وزارة المالية، وأنه لا يستطيع أن يتدخل فى ذلك. واحتج الطلاب على رد عميد الكلية عليهم، خاصة أنه وعدهم بالذهاب مع الوفد الذى شكلوها لوزارة المالية والمطالبة بإلغاء زيادة المصروفات، ولكنه تجاهل ذلك تماما فيما بعد.

 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة