أخر تحديث : الثلاثاء 13 نوفمبر 2012 - 2:52 مساءً

وقفة بعين شمس لإحياء ذكرى “محمد محمود” .. وطلاب حلوان يدعون لمسيرة في ذكرى الأحداث

بتاريخ 13 نوفمبر, 2012
وقفة بعين شمس لإحياء ذكرى “محمد محمود” .. وطلاب حلوان يدعون لمسيرة في ذكرى الأحداث

تغطية: سارة رمضان، ومحمود ناجي.

نظمت مجموعة من الحركات الطلابية بجامعة عين شمس، صباح اليوم، وقفة صامتة أمام قصر الزعفران وذلك لاحياء ذكرى أحداث محمد محمود وللمطالبة بالقصاص من قتلة الشهداء.

وقال أحمد عبد العاطي، مسئول حركة طلاب مصر القوية بالجامعة، أحد منظمي الوقفة، أن الوقفة رسالة لأول رئيس مدني منتخب بعد الثورة تطالبه بمحاكمة قتلة الثوار، ومحاسبة المسئولين عن أحداث محمد محمود وباقي أحداث الثورة، سواء كانوا من الشرطة أو الجيش.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها، "سامع أم شهيد بتنادي .. مين هيجبلي حق ولادي"، "غاب القصاص فهانت الأرواح".

ودعا منظمو الوقفة الي مسيرة يوم الاثنين 19 نوفمبر تخرج من جامعة عين شمس وتتجه لشارع محمد محمود وذلك لاحياء ذكرى هذا الحدث الثوري، كما توجه مجموعة من طلاب من الجامعة إلي جامعة القاهرة للمشاركة في المسيرة التي ستنطلق من الجامعة الي شارع محمد محمود في الرابعة من عصر اليوم.

يذكر أن الحركات المشاركة في تنظيم الوقفة هي "6 ابريل، التيار الشعبي، أحرار عين شمس، حزب الدستور، مصر القوية، الاشتراكيين الثوريين".

وفي سياق آخر، دعت "حركة مقاومة" بجامعة حلوان طلاب الجامعة، للمشاركة في المسيرة المزمع اقامتها الاثنين القادم الموافق 19 نوفمبر لإحياء ذكري أحداث محمد محمود.

وأكد القائمين علي المسيرة أنها ستنطلق ظهر الاثنين من الجامعة وصولاً إلي شارع محمد محمود، بالمشاركة مع عدد من القوي الطلابية من بينهم طلاب حزب الدستور طلاب مصر القوية ,طلاب الاشتراكين الثوريين وطلاب التيار الشعبى.

وأضافوا أن الفاعليه جاءت بتنسيق كامل بين القوي الطلابية الموجودة في الجامعة مؤكدين سعيهم لاصدار بيان موحد بخصوص فاعليات اليوم.

كانت اشتباكات قد حدثت قبل عام بين المتظاهرين وقوات الأمن المركزي في شارع محمد محمود أثناء تظاهرات للمطالبة بتطهير وزارة الداخلية نتج عنها استشهاد واصابة المئات.
 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة