أخر تحديث : الأحد 18 نوفمبر 2012 - 4:52 مساءً

بالفيديو: طلاب الجامعات المصرية يتظاهرون تضامناً مع غزة .. وينددون بكارثة أسيوط

بتاريخ 18 نوفمبر, 2012
بالفيديو: طلاب الجامعات المصرية يتظاهرون تضامناً مع غزة .. وينددون بكارثة أسيوط

تغطية: أحمد عبد السلام ومحمود ناجي وأمل عمر وسارة عبد الحميد ومحمد السمري.

شارك المئات من طلاب جامعة الأسكندرية في مسيرة طلابية، أمس، وذلك للاحتجاج على العدوان الصهيونى على غزة و دعم المقاومة الفلسطينية و التأكيد على ضرورة دعم الحكومة المصرية لكافة جهود المقاومة العسكرية و السياسية و التى تصب فى صالح القضية الفلسطينية.

وبدأت المسيرة من داخل كلية الهندسة ثم طافت بعض الكليات الأخرى لحشد الطلاب حيث اتجهت لكلية العلوم حيث التقت بمسيرة أخرى نظمها طلاب الكلية، وبعدها تجمعت المسيرتان واتجهتها الي مكتبة الأسكندرية حيث التقتا بمسيرات المجمع النظرى والطبى.

وطالب المشاركون في المسيرة، التي ضمت كافة التيارات والحركات السياسية وكذلك اتحاد طلاب الكلية، بإلغاء معاهدة كامب ديفيد، والتى تمثل عار على المصريين، على حد قولهم، كما طالبوا بقطع كافة العلاقات مع الكيان الصهيونى، ووقف تصدير الغاز له، وفتح معبر رفح، وتقديم كافة المساعدات والاحتياجات للشعب الفلسطينى، واتخاذ كافة الاجراءات و الخطوات التى تكفل وقف العدوان و منع تكراره.

وفي جامعة عين شمس، نظم صباح اليوم طلاب أسرتي "حياة وسمايل" وقفة احتجاجية بالجامعة للتضامن مع غزة وللتنديد بالعدوان الاسرائيلي، وكذلك للتنديد بحادثة أسيوط والتي راح ضحيتها أكثر من 50 طفلاً.

وأقام الطلاب المشاركون في الوقفة صلاة الغائب على أرواح الشهداء أمام مبنى الاحتفالات بكلية الحقوق، كما وزعوا استبيان لآراء الطلاب في آداء حكومة قنديل في التعامل مع حادثة أسيوط.

وفي نفس السياق، نظم طلاب حزب الدستور والاشتراكيين الثوريين والتيار الشعبي بالجامعة، معرضاً مشتركاً صباح اليوم، في ذكرى محمد محمود وللتضامن مع غزة ودعماً للمقاومة.

وقال الطالب محمد سرحان، مسئول طلاب حزب الدستور بالجامعة، أن أسرة "الميدان"، المحسوبة على حزب الدستور، شاركت اليوم في تنظيم هذا المعرض لإحياء ذكرى "محمد محمود"، والتأكيد علي أن الثورة مستمرة ولا تصالح على الدم وللمطالبة بالقصاص للشهداء، والتأكيد على مؤازرتنا للشعب الفلسطيني والوقوف بجانب المقومة.
وذكر مجدي عبد الرحمن، مسئول طلاب الاشتراكيين الثوريين بالجامعة، أن المعرض كان للتضامن مع غزة ولمطالبة الدولة بإلغاء كامب ديفيد وفتح المعابر بشكل كامل وتسليح المقاومة.

وفي جامعة بني سويف، نظم العشرات من طلاب الاخوان المسلمين مسيرة طافت كليات الجامعة للتنديد بالعدوان وللتضامن مع أهل غزة، وكذلك التضامن مع الثورة السورية.

وفي جامعة الزقازيق، نظم العشرات من الطلاب، اليوم، مسيرة طافت الجامعة تنديداً بحادث أسيوط وتضامناً مع شعب غزة.

وفي جامعة أسيوط، تظاهر عشرات الطلاب أمس أمام المبنى الاداري للجامعة دعماً للمقاومة وللمطالبة بفتح معبر رفح والغاء معاهدة كامب ديفيد.

 

مظاهرات جامعة الأسكندرية من أجل غزة

طلاب جامعة الأسكندرية يتظاهرون أمام المكتبة

طلاب جامعة بني سويف خرجوا للتنديد باعتداء اسرائيل

وطالبات جامعة بني سويف يتظاهرن من أجل غزة


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة