أخر تحديث : الإثنين 26 نوفمبر 2012 - 5:39 مساءً

مسيرة لطلاب الإخوان والسلفيين بجامعة الأزهر لدعم قرارات مرسى بحضور نادر بكار

بتاريخ 26 نوفمبر, 2012
مسيرة لطلاب الإخوان والسلفيين بجامعة الأزهر لدعم قرارات مرسى بحضور نادر بكار

تغطية: أحمد نور الدين

نظم اليوم طلاب الإخوان المسلمين والدعوة السلفية بجامعة الأزهر مسيرة لدعم الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس مرسي، ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بتطهير مؤسسات الدوله وعلى رأسها القضاء والداخليه والإعلام ومحاكمة النائب العام السابق عبدالمجيد محمود. وردد المتظاهرون هتافات مؤيدة لقررات الرئيس مرسي الأخيرة، منها: "الشعب يريد محاكمة عبدالمجيد" "ياريسنا معاك علي طول طهر بلدى من الفلول" "قال مش عاجبه الفاتيكان بكره يشرف في اللومان". 

وأعقب المسيرة مؤتمر نظمه الطلاب بمشاركة بعض أعضاء هيئة التدريس أمام مبنى إدارة الجامعة، بحضور نادر بكار المتحدث باسم حزب النور وعضو الجمعية التأسيسية للدستور. وذكر بكار في كلمته أن قرارت الرئيس كانت "ضربة استباقية لمؤامرة كانت تحدث في البلد وكانت ظاهرة لكل ذي عين" وأضاف بكار أنه "كان هناك نية مبيتة لحل مجلس الشورى والتأسيسية وإبطال الإعلان الدستوري الصادر في أغسطس وبالتالي رجوع المجلس العسكري لكن هذا لم يكن يروج له في الإعلام مما يدل على سوء النية".

وقال ممثل طلاب الإخوان المسلمين في كلمته "لقد طفح الكيل واتسع الأمر وقد كنا نصبر ولا نتصبر حتى خرج هذا الإعلان الدستوري المبارك الأبي ليسد هذا الثغر ويبرد صدورنا مما انتابها من حرارة وغيظ من هؤلاء العلمانيين المنافقين المغرضين المرجفين في المدينة".. وأضاف "لنقفن وراء هذا الرجل بحناجرنا ودماءنا وأكتافنا حتى يحكم الله بين قومنا بالحق وهو خير الحاكمين".

كما اضاف أيضا "إن هذه الرسالة تؤيدها السماء في عليائها ويأبى الله عز وجل إلا أن ينصر أهل الحق في كل زمان ومكان وإن هذه الطغمة أهون على الله عز وجل من أن تنصرها السماء، فقد خرج هذا العدوان الآثم من هذه الطغمة التى تريد أن تسقط هذا الإعلان وتريد أن تسقط هذا القرار الأبي وإنا والله نأبى عليهم ذلك ويأبى الله ذلك ولنقفن بالمرصاد لكل مدعٍ لوطنية زائف".


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة