أخر تحديث : الثلاثاء 11 ديسمبر 2012 - 6:11 مساءً

أسرة إرادة تنظم استفتاء على الدستور بجامعة القاهرة والنتيجة: لا 65.1 % ونعم 34.01 %

بتاريخ 11 ديسمبر, 2012
أسرة إرادة تنظم استفتاء على الدستور بجامعة القاهرة والنتيجة: لا 65.1 % ونعم 34.01 %

تغطية: عمر ساهر

نظمت أسرة "إرادة"، المحسوبة على حزب الوسط، استفتاء على مشروع الدستور الجديد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اليوم، واظهرت نتيجة التصويت رفض غالبية الطلاب للدستور بنسبة 65.1 %، مقابل 34.01 % صوتوا بنعم.

وبدأ الاستفتاء في التاسعة صباحا وانتهى فى الثانية ظهرا، حيث احضر المنظمون صناديق للاقتراع، وأوراق للتصويت بنعم ولا. وتباينت الآراء بين مؤيد ومعارض للدستور، حيث ذكر محمد حمدى، أحد الطلاب الذين شاركوا فى الاستفتاء، "أن هذه العملية جيدة وتدريب لمعرفة كيف تكون عملية الاقتراع قبل الذهاب الى الاستفتاء الحقيقى، وذكر أيضا أنه سوف يصوت بـ "لا" اعتراضا على على ما تم داخل الهيئة التأسيسية من نقاش الدستور فى يوم واحد، رغم أن الرئيس منحهم شهرين للانتهاء من الدستور".

وقال محمود الشنتناوى، منسق طلاب حزب الوسط  بجامعة القاهرة، أن "عملية الاستفتاء اليوم ما هى إلا استطلاع لرأى الطلاب،  وحثهم على المشاركة يوم الاستفتاء سواء كان رأيهم بنعم أو لا".

وبعد انتهاء الاقتراع تم عمل الفرز داخل مكتب رعاية الشباب بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية لمدة ساعتين، بعد أن تم مراجعة الكشوف والأصوات أكثر من مرة، و جاءت النتيجة كالتالى: عدد المشاركين: 829 طالب، عدد الأصوات الباطلة: 7، عدد من صوتوا بلا: 540 طالب، وعدد من صوتوا بنعم: 282 طالب، لتصبح نسبة من قالوا لا ( 65,1% )، ونسبة من قالوا نعم (34,01% )، ونسبة الاصوات الباطلة (0,09% ). 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة