أخر تحديث : الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 - 6:05 مساءً

بالفيديو: حركات طلابية بجامعة القاهرة تدشن حملة لرفض الدستور فى المرحلة الثانية

بتاريخ 18 ديسمبر, 2012
بالفيديو: حركات طلابية بجامعة القاهرة تدشن حملة لرفض الدستور فى المرحلة الثانية

تغطية: عمر ساهر

دشن طلاب بعض الحركات الطلابية والأحزاب السياسية بجامعة القاهرة حملة لرفض مشروع الدستور فى المرحلة الثانية للاستفتاء، تحت شعار "دستور تقسيم مصر".

وبدأت الحملة بتوزيع بيانات وكتيبات لرفض الدستور، والتى جاء بها أن الدستور يهدر حقوق العمال، حيث يربط الأجر بالإنتاج وليس بالأسعار، وأيضا لا يوفر التأمين الصحى لجميع المواطنين إلا لغير القادرين ولم يوضح معايير تحديد غير القادرين. وحمل الطلاب المشاركون فى الحملة لافتات أثناء تدشينها أمام سلالم كلية العلوم.

وتباينت آراء الطلاب بين مؤيد ومعارض للدستور، حيث قال الطالب محمد بسيونى "أن هذا الدستور من الممكن أن يكون به بعض الأخطاء بسبب أنه نتاج بشرى وليس قرآن "، واضاف أن الموافقة عليه تعنى فقط إنهاء الفترة العصيبة التى تمر بها البلاد, لذلك سيصوت بالموافقة على الدستور. أما الطالب عمر ابراهيم، الذى يعارض الدستور الجديد، فقال "نتيجة المرحلة الأولى اتت بنسبة 43% صوتوا بـ "لا"، ويجب معرفة السبب وراء رفض هذه النسبة الكبيرة من الشعب للدستور".

من ناحية أخرى، اكد أحمد هانى، عضو طلاب حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، أن هذه الحملة هدفها توعية الطلاب بمساوىء الدستور الجديد وأنهم يدعون للمشاركة فى الاستفتاء والتصويت برفضه، وليس المقاطعة كما يزعم البعض. واضاف هانى أن حملة رفض الدستور تشارك بها حركات: طلاب حزب الدستور, طلاب حزب التحالف الشعبى الاشتراكى, الاشتراكيون الثوريون, حركة تحرير, حركة مقاومة.

 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة