أخر تحديث : الخميس 27 ديسمبر 2012 - 12:57 مساءً

مظاهرة حاشدة لطلاب “مصر الدولية” بعد مصرع طالب فى حادث أمام الجامعة

بتاريخ 27 ديسمبر, 2012
مظاهرة حاشدة لطلاب “مصر الدولية” بعد مصرع طالب فى حادث أمام الجامعة

 

تظاهر مئات من طلاب جامعة مصر الدولية، اليوم، احتجاجا على عدم توافر اجراءات السلامة المرورية أمام بوابة الجامعة على طريق مصر/الاسماعيلية الصحراوى، وذلك بعد مصرع الطالب انطوان سامح أمس فى ح سير أمام الجامعة.

 

وقال مصطفى قنديل، المتحدث الاعلامى للحركة الطلابية بالجامعة، أن الطالب المتوفى انطوان سامح خرج أمس من الجامعة وكان ينتظر تاكسى ليذهب إلى منزله، وفى هذه الأثناء دهسته سيارة نصف نقل، تبين بعد أن استطاعت الشرطة توقيفها أن قائدها طفل يبلغ عمره 14 عاما.

 

 

واضاف قنديل أن الجامعة شهدت فى 2007 وفاة اثنين من الطلاب فى حوادث بالطريق السريع، والعام الماضى اصيب أحد الطلاب أيضا فى حادث سير. ورغم مطالبة الطلاب لإدارة الجامعة بوقف نزيف الدماء وإنشاء كوبرى مشاة أمام بوابة الجامعة، إلا أن مطالبهم قوبلت بالرفض، لأن القوات المسلحة تمنع إقامة أى كبارى فى هذه المنطقة التى تدخل فى نطاق اختصاصها. 

وقد اعلنت الحركة الطلابية بجامعة مصر الدولية عن إدانتها لإدارة الجامعة والحكومة لعدم اتخاذ ما يكفى من اجراءات لضمان سلامة وتأمين الطلاب ومنع تكرار حوادث مرورية أمام الجامعة، وأكد اتحاد الطلاب فى الجامعة أنه سيعمل على ممارسة كل الضغوط الممكنة حتى يتم إنشاء كوبرى للمشاة. 

 

ومن المحتمل أن يقوم طلاب جامعة مصر الدولية المتظاهرين بقطع طريق القاهرة / الاسماعيلية الصحراوى، اليوم، فى إطار الضغط على إدارة الجامعة.

مظاهرة طلاب جامعة مصر الدولية
من تويتر

شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة