أخر تحديث : الأربعاء 2 يناير 2013 - 4:06 مساءً

إدارة جامعة مصر الدولية تواصل تحويل الطلاب للتحقيق وتنشر أفراد أمن خاص على البوابات

بتاريخ 2 يناير, 2013
إدارة جامعة مصر الدولية تواصل تحويل الطلاب للتحقيق وتنشر أفراد أمن خاص على البوابات

موظفون يتعقبون الطلاب الناشطين.. وتقرير طبى يثبت إصابة طالبة فى الاعتداءات على مظاهرة للطلاب

واصلت إدارة جامعة مصر الدولية التحقيق مع بعض الطلاب، اليوم، على خلفية الاعتداء على مظاهرة طلابية أول أمس، عقب أن قام عدد من الطلاب بتحرير محاضر فى قسم شرطة العبور اتهموا فيها إدارة الجامعة بالاعتداء على الطلاب المتظاهرين.

وقالت الطالبة سارة محمد، أن الطلاب المحولين للتحقيق يتم استدعائهم شفيها إلى مكتب مدير الأمن، وهناك يخبروهم أنهم محولون للتحقيق، وتم سحب كارنيه أحد الطلاب ومنعه من دخول الجامعة، بينما رفض الطالب ابانوب عبد الله التحقيق معه وامتنع عن الكلام، ثم توجه لتحرير محضر ضد إدارة الجامعة. واضافت سارة أن الطالبة داليا جلال حصلت على تقرير طبى يثبت إصابتها بكدمات نتيجة اعتداء الموظفين والطلاب الموالين للإدارة عليه. كما اكدت على منة حدوث تحرش جنسى بالطالبات أثناء الاعتداء على المظاهرة أول أمس، حيث حررت الطالبة نور وليد محضرا تتهم فيه أفراد الأمن والعلاقات العامة بالتحرش بها.

وقالت الطالبة منة علاء أن إدارة الجامعة اعلنت أن الطلاب المحولين للتحقيق يبلغ عددهم 60 طالبا، وتستمر فى تهديد الطلاب من خلال نشر أفراد أمن خاص (بودى جاردات) على بوابات الجامعة وأمام مكتب نائب رئيس الجامعة، للاعتداء على الطلاب وفض المظاهرات، واضافت أن مدير الأمن قال لمساعديه "أنا اقدر اضيع مستقبل العيال دى كلهم". واكدت منة علاء أن بعض الموظفين يتعقبون الطلاب الناشطين داخل الكلية، فى استمرار للتهديدات الأمنية.

وكانت جامعة مصر الدولية قد شهدت تطورات متلاحقة، أول أمس، بعد قيام طلاب أحد الأندية الاجتماعية بالجامعة يسمى "يوتوبيا"، وأفراد العلاقات العامة والأمن، بمنع الطلاب المتظاهرين احتجاجا على مصرع طالب بسبب غياب اجراءات السلامة المرورية، من الخروج من الجامعة. وحدثت اعتداءات كبيرة على الطلاب المتظاهرين، توجه بعدها بعضهم إلى قسم شرطة العبور لتحرير محاضر ضد إدارة الجامعة، ولكنهم فوجئوا بوجود محاضر ضد بعض الطلاب، وهم: محمود الدمياطى (كلية إدارة الأعمال)، وحليم الشعرانى (كلية الألسن)، وابانوب عبد الله مقار، تتهمهم فيها إدارة الجامعة بالاعتداء على الموظفين. وقد حملت الحركة الطلابية بجامعة مصر الدولية مسئولية الانتهاكات التى تحدث للطلاب لإدارة الجامعة.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة