أخر تحديث : الخميس 3 يناير 2013 - 2:06 مساءً

وقفة لطلاب “النيل” أثناء وضع حجر الأساس لمركز بحثى فى” مدينة زويل” المتنازع عليها

بتاريخ 3 يناير, 2013
وقفة لطلاب “النيل” أثناء وضع حجر الأساس لمركز بحثى فى” مدينة زويل” المتنازع عليها

نظم طلاب جامعة النيل وقفة احتجاجية أمام مبانى الجامعة المتنازع عليها مع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، اليوم، وذلك أثناء قيام الدكتور أحمد زويل وبعض الشخصيات العامة بوضع حجر الأساس لمركز بحثى فى العلوم الطبية.

وفوجىء طلاب جامعة النيل بهذه الخطوة من قبل المسئولين عن مدينة زويل، رغم حصول الطلاب على حكم قضائى باستلام مبنى للجامعة بأراضى مدينة الشيخ زايد، واستمرار القضاء فى نظر الطعون المقدمة من جامعة النيل ومدينة زويل والحكومة على الحكم السابق.

وقال عمر أحمد، طالب بجامعة النيل، أن الطلاب قرروا تنظيم وقفة أمام مجلس الوزراء صباح اليوم، ولكن وصلتهم أنباء عن اعتزام الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، زيارة مبانى مدينة زويل، مما دفعهم لتغيير مكان الوقفة، لتصبح أمام جامعة النيل. واضاف أن الطلاب شاهدوا المبنى المخصص لجامعة النيل بحكم قضائى وقد وضع المسئولين عن المدينة لافتة كُتب عليها "مشروع مصر القومى"، بينما تم فرش الطريق إلى المبانى بسجادة حمراء، فى ظل وجود عدد من الشخصيات العامة منهم: مفتى الجمهورية والوزيرة السابقة فايزة أبو النجا ورئيس الوزراء الأسبق عصام شرف.

وردد الطلاب هتاف "جامعتنا جامعة أهلية.. مش هنسيبها للحرامية"، بينما حاول بعضهم إيصال نسخ للشخصيات العامة من حكم محكمة القضاء الإدارى بمنح جامعة النيل أحد المبانى، ولكن محاولاتهم باءت بالفشل نظرا لتواجد قوات كبيرة من الأمن المركزى وأمن خاص احاطت بالمدينة من كافة جوانبها.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة