أخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2013 - 3:16 مساءً

حركات طلابية تدشن “تحالف صوت الطلبة” بجامعة حلوان.. وأبرز المطالب: وقف العمل باللائحة الجديدة وتأجيل الانتخابات الطلابية

بتاريخ 11 فبراير, 2013
حركات طلابية تدشن “تحالف صوت الطلبة” بجامعة حلوان.. وأبرز المطالب: وقف العمل باللائحة الجديدة وتأجيل الانتخابات الطلابية

تغطية: سارة رمضان وشيماء أحمد

 

أعلنت مجموعة من القوى والحركات الطلابية بجامعة حلوان، اليوم، عن تدشين تحالف جديد مع بدء الفصل الدراسي الثاني، يحمل إسم "تحالف صوت الطلبة"، ويضم في عضويته طلاب الأحزاب السياسية، وطلاب مستقلين، والأسر الطلابية. وأكد الطلاب في بيانهم التأسيسي، أن المبدأ الأساسي الذي قام عليه الإتحاد يتمثل في رفض جميع صور العنف والفوضى، وانتهاك الحقوق الإنسانية،وتحريم دماء المصريين أو إهانة المواطن المصري.

وطالب البيان التأسيسي بسرعة العمل علي تحقيق جميع المطالب المشروعة للشعب المصري، وعدم إقصاء المرأة من الحياة السياسية ومنع تعرضها للتحرش والإعتداء. وأكد الطالب وسام البكري، أحد مؤسسي التحالف الطلابي، أن التحالف بصدد طرح مجموعة من المطالب من بينها؛ وقف العمل باللائحة الطلابية الجديدة، وتأجيل الانتخابات الطلابية لحين التوافق على لائحة تمثل جميع الطلاب، وإجراء استفتاء عليها بين الطلاب.

وشدد البكري على اهتمام التحالف الطلابي بتطوير منظومة الأمن الجامعي للحفاظ علي أرواح الطلاب، وتطوير المدينة الجامعية لكي تتناسب مع احتياجات الطلاب، ودعم الكتاب الجامعي، والعمل علي خفض أعباء المصاريف الدراسية. واضاف أنه من الضروري المساواة بين طلاب التعليم المفتوح وجميع طلاب الجامعات في الحقوق والواجبات، والتشديد علي الإحترام المتبادل بين الطلاب وموظفي الجامعات.

جدير بالذكر أن التحالف الطلابي "تحالف صوت الطلبة" بجامعة حلوان لم يستبعد المشاركة بقائمة موحدة فى الانتخابات الطلابية المقرر البدء فى إجرائها خلال الشهر الجاري.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة