أخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2013 - 5:38 مساءً

مبادرة للمصالحة بين “طلاب الإخوان” والحركات الطلابية بجامعة حلوان عقب مشادات كلامية أثناء معرض طلابي

بتاريخ 11 فبراير, 2013
مبادرة  للمصالحة بين “طلاب الإخوان” والحركات الطلابية بجامعة حلوان عقب مشادات كلامية أثناء معرض طلابي

تغطية :شيماء أحمد وسارة رمضان

أعلن الدكتور ياسر صقر، رئيس جامعة حلوان، عن مبادرة باسم "فى حب مصر" لعمل مصالحة بين طلاب الإخوان المسلمين والحركات الطلابية، اليوم، وطالبهم جميعاً بالتحالف من أجل بناء مستقبل أفضل لجامعة حلوان.

جاء ذلك عقب المشادات الكلامية التى حدثت بين طلاب الحركات السياسية وبين بعض طالبات الإخوان المسلمين،أثناء معرض طلابي، نظمة تحالف " صوت الطلبة "، حيث اعتضرت الطالبات على لافتة تسخر من الشيخ محمود شعبان وتحمل عبارته الشهيرة "هاتولى راجل". وتدخل على إثرها بعض أفراد الأمن لتهدئة الوضع وإبعاد الطرفين عن بعضهما، خوفا من تفاقم الأمور.

 وطالبت الحركات الطلابية بضمان حرية التعبير عن الرأى، وأكدوا احترامهم لحق الآخرين في التعبير عن آرائهم. بينما شهد المعرض مشاركة الدكتور يحي القزاز، أحد مؤسسي حركة كفاية، والذي ندد بسياسات النظام الحالى ممثلة فى الرئيس محمد مرسى وأكد أنه لايختلف كثيرا عن النظام السابق.

وانتقد القزاز رئيس جامعة حلوان وسياساته، وقال أنه يقوم بردع الطلاب وحرمانهم من التعبير عن آرائهم، وغادر القزاز المعرض عقب مشادة مع الدكتور أسامة النمر، مدير رعاية الشباب، الذى قاطعه قائلا "ليس من حقك التحدث باسم الطلاب"، مشيرا إلى القزاز.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة