أخر تحديث : الأحد 17 فبراير 2013 - 6:35 مساءً

جامعة القاهرة تعلن البرنامج الزمني للانتخابات الطلابية

بتاريخ 17 فبراير, 2013
جامعة القاهرة تعلن البرنامج الزمني للانتخابات الطلابية

 

تغطية: عمر ساهر

 

اعلن مكتب رئيس جامعة القاهرة البرنامج الزمني للانتخابات الطلابية للعام الدراسي 2013/2012، اليوم، بمختلف كليات الجامعة، على أن يسبق فتح باب الترشيح فترة زمنية للإعلان عن الانتخابات واستعداد الطلاب للتقدم بأوراق ترشيحهم وتمتد هذه الفترة من 14 فبراير حتى 21 فبراير الجاري.

 

ويتم بعد ذلك فتح باب الترشيح بدءا من 24 فبراير وحتى 27 فبراير، وذلك منذ التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا، وتُعلن الكشوف المبدئية للمرشحين في 28 فبراير الساعة الثانية عشرة ظهرا.

وفي 2 مارس المقبل يتم تلقي الطعون من التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا، على أن يتم فحص الطعون من قبل اللجنة المشرفة على الانتخابات في 3 مارس، وتُعلن الكشوف النهائية في 4 مارس الساعة الثانية عشرة ظهرا.

ويشمل الجدول الزمني للانتخابات بجامعة القاهرة 5 أيام للدعاية تبدأ من 5 مارس وحتى 10 مارس، يعقبها بدء المرحلة الأولى من الانتخابات في 11 مارس من التاسعة صباحا حتى الخامسة مساءا، ويتم إجراء انتخابات الإعادة فى حالة تساوي الأصوات بين المرشحين في 12 مارس.

 

البرنامج الزمني للانتخابات الطلابية بجامعة القاهرة

 

وتُجرى انتخابات الأمناء والأمناء المساعدين للجان الكليات، في 13 مارس من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا، على أن تُجرى انتخابات رئيس ونائب رئيس اتحاد الكلية في 14 مارس من التاسعة صباحا إلى الثالثة عصرا. بعد ذلك، يتم في 17 مارس إعادة انتخاب أمين وأمين مساعد اللجان التى كان يشغلها رئيس ونائب رئيس اتحاد الكلية، لعدم إزدواج المناصب وفقا لنص اللائحة الطلابية الجديدة.

وفي 18 مارس، تُجرى الانتخابات على منصبي رئيس ونائب رئيس اتحاد الجامعة، في الثانية عشرة ظهرا. ويتم انتخاب الأمناء والأمناء المساعدين للجان اتحاد طلاب الجامعة، في 19 مارس، في الثانية عشرة ظهرا.

 

وفي 20 مارس، تصل انتخابات الجامعة إلى مرحلتها النهائية، بإعادة انتخاب رئيس ونائب رئيس اتحاد الطلاب بالكليات، التي ينتمى لها رئيس ونائب رئيس اتحاد الجامعة، لعدم إزدواج المناصب. وذلك من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا.  


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة