أخر تحديث : الأربعاء 27 فبراير 2013 - 6:32 مساءً

القوى السياسية بجامعة عين شمس تنحي خلافتها وتتحالف لمواجهة الإخوان

بتاريخ 27 فبراير, 2013
القوى السياسية بجامعة عين شمس تنحي خلافتها وتتحالف لمواجهة الإخوان

طلاب الدستور: نسعى لحصد منصب أمين اللجنة السياسية والثقافية.

طلاب مصر القوية: برنامج يتضمن مجانية التعليم ومشاكل طلاب المدن الجامعية ومجالس التأديب.

طلاب الاشتراكيين الثوريين: نخوض الانتخابات تحت شعار "لا فلول ولا إخوان".

تغطية: محمود ناجي.

تعمل كافة القوى السياسية والثورية بجامعة عين شمس على حصد أكبر عدد من المقاعد ضمن اتحاد طلاب الجامعة القادم، ويبدو واضحاً أن القوى السياسية قد تنحى خلافاتها جانباً وتشارك في الانتخابات ضمن تحالفات أكبر كى لا يستحوذ طلاب الإخوان المسلمين على أغلبية الاتحاد.

فى هذا الشأن، قال مسئول طلاب حزب الدستور بالجامعة، محمد سرحان، إن طلاب الحزب بالجامعة يخوضون الانتخابات الطلابية، المزمع إجراؤها فى أيام الخامس والسادس والسابع من الشهر القادم، فى عشر كليات، مشيراً إلى دخولهم في تحالف مع بعض القوى السياسية والأسر المستقلة ضمن ما أسماه "التحالفات على نطاق ضيق"، وتحالف واسع فى التصعيد فى الكليات واللجان العليا.

وتابع سرحان، إنهم يرغبون فى أن يكون أمين اتحاد الجامعة الجديد شخصية مستقلة مثل الأمين السابق، على أن يكون أمين اللجنة الثقافية المركزية من طلاب الحزب.

وقال مسئول طلاب "الاشتراكيين الثوريين"، مجدى عبد الرحمن، إن طلاب الاشتراكيين الثوريين ينافسون فى الانتخابات فى ثلاث كليات (الحقوق والآداب والهندسة)، ضمن تحالف مع طلاب حزب الدستور والتيار المصرى والتيار الشعبى وبعض الأسر المستقلة، مضيفاً، التحالف الانتخابي يخوض الانتخابات تحت شعار "لا فلول ولا إخوان".

وقال مسئول اللجنة السياسية بالمكتب التنفيذى لطلاب "مصر القوية"، أحمد بكار، إنهم ينافسون على كل المقاعد فى كليات (الحقوق والتجارة والآداب والتربية) ضمن تحالف مع القوى السياسية مثل طلاب حزب الدستور وبعض الاسر .

وتابع بكار، إن طلاب "مصر القوية" يخوضون الانتخابات فى كلية الطب بقائمة منفردة مع مستقلين، مشيراً إلى أن برنامجهم الانتخابى يشمل ملف مجانية التعليم وأسعار الكتب ومشاكل طلاب المدينة الجامعية، واستقلال الجامعات وتغير بعض البنود التي تخص مجالس التأديب في قانون تنظيم الجامعات .
 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة