أخر تحديث : الأحد 3 مارس 2013 - 12:53 مساءً

جامعة طنطا تشترط سداد المصروفات بالكامل لترشح الطلاب “بالانتخابات”

بتاريخ 3 مارس, 2013
جامعة طنطا تشترط سداد المصروفات بالكامل لترشح الطلاب “بالانتخابات”

 

تغطية: معتز عبد المنصف

اشترطت جامعة طنطا سداد المصروفات بالكامل ليتمكن الطلاب من الترشح بالانتخابات الطلابية، في مخالفة للائحة الطلابية التي تنص على سداد 3% فقط من المصروفات بحد أدنى 10 جنيهات حتى يحق للطلاب الترشح للانتخابات.

 

وقال الطالب أحمد ضيف، مرشح على قائمة بناء بكليه حقوق، أن الجامعة لم تطبق اللائحة الجديدة، وخالفت بنودها، مما أدى إلى استبعاد عديد كبير من الطلاب. بينما قال  الدكتور محمد ابراهيم، وكيل كلية الحقوق لشئون الطلاب، أنه نظرا لاعتمادات مالية خاصة بالجامعة لم يطبق هذا البند من اللائحة، وكل جامعة حرة في شئونها الإدارية والمالية وهذا الأمر لايخص الطلاب في شئ.

 

ومن ناحية أخرى، اختلفت التحالفات الانتخابية بجامعة طنطا من كلية إلى أخرى، ومن أبرز القوائم المتنافسة، قائمة أسرة بناء، المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين، حيث قال أنس جمال، رئيس اتحاد الطلاب بجامعة طنطا وعضو بأسرة بناء، أن تنسيق التحالفات يختلف من كلية إلى أخرى، ولا يوجد شكل موحد لتحالفات قوائم بناء في الكليات.

وفي كلية الحقوق تحالفت قائمة المدينة الجامعية بالكلية تحت شعار (كلنا ايد واحده) مع شباب حزب الدستور والتيار الشعبي وأسرتي حقوقنا وألوان التي تضم شباب مستقلين، وقد حصلت قائمة المدينة على أغلب مقاعد اتحاد طلاب الكلية في العام الماضي.

وقال عمر صلاح، رئيس اتحاد الطلاب بكلية الحقوق، ومرشح بقائمة "كلنا أيد واحدة"، أنه تم الاتفاق مع قائمة بناء ألا يقدم مرشحي القائمتين أية طعون ضد بعضهما البعض، حتى لا يثير الأمر الاحتقان بين الطلاب المرشحين.

 

 

 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة