أخر تحديث : الأحد 3 مارس 2013 - 7:22 مساءً

بالفيديو: طلاب صيدلة القاهرة يتظاهرون احتجاجا على إدارة الكلية

بتاريخ 3 مارس, 2013
بالفيديو: طلاب صيدلة القاهرة يتظاهرون احتجاجا على إدارة الكلية

تغطية: عمر ساهر

تظاهر عشرات من طلاب كلية الصيدلة بجامعة القاهرة، اليوم، احتجاجا على سوء الأوضاع التعليمية والخدمية بالكلية. ونظم الطلاب وقفتهم بساحة الكلية.

وقال الطالب أحمد فهمى، منسق طلاب حزب الدستور بجامعة القاهرة، أن كلية الصيدلة بها الكثير من الانتهاكات من إدارة الكلية تجاه الطلبة، وتشمل الانتهاكات سوء الخدمات وعدم وجود أماكن ليجلس بها الطلاب داخل المدرجات بسبب الكثافة العددية، وأشار أيضا إلى ارتفاع أسعار الكتب الدراسية  ووجود قمامة وأعمال اصلاحات داخل الكلية أثناء اليوم الدراسي، مما يؤثر على تركيز الطلاب في وقت المحاضرات.

وأضاف فهمى أن الاصلاحات الانشائية التي توجد بداخل الجامعة كادت أن تتسبب في إصابة أكثر من طالب  وأنه بسبب هذه الانتهاكات قرر طلاب الكلية عمل وقفة احتجاجية اعتراضا على سوء الإدارة من جانب الكلية.

وردد الطلاب أثناء الوقفة عدد من الهتافات مثل، (أول درس اتعلمناه جوه الجامعة كلمة حق كلمة ايوة حلوة صحيح لكن الأجمل كلمة لا)، و(اصحى يا طالب مصر يا مجدع واعرف دورك فى الكلية). وشارك بالوقفة عدد من الطلاب المستقلين والحركات السياسية مثل، طلاب سلفيو كوستا، حركة حرية، أعضاء من اتحاد الطلبة السابق، طلاب مصر القوية، طلاب حزب الدستور.

وذكر الطالب محمد أبو هاشم، عضو اتحاد الطلبة السابق فى كلية صيدلة، أن هناك معاملة سيئة للطلاب من جانب إدارة الكلية عن طريق تحويل الطلبة للتحقيق، إذا كسر شىء داخل المعمل دون قصد، وأضاف أن الحل يكمن فى خطوتين؛ الأولى: عمل وقفات ضد سوء الأوضاع بداخل الكلية، والثانية: توعية الطلاب بحقوقهم داخل الكلية.

وناشد أبو هاشم وزير التعليم العالي التدخل السريع لحل أزمة ارتفاع أسعار الكتب، والمعاملة السيئة التي يلقاها الطلاب من الإدارة داخل الكلية.

 

 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة