أخر تحديث : الإثنين 4 مارس 2013 - 12:44 مساءً

إقبال كثيف مع بدء التصويت في انتخابات اتحاد عين شمس .. ودعاية مبكرة لمرشحي القوائم

بتاريخ 4 مارس, 2013
إقبال كثيف مع بدء التصويت في انتخابات اتحاد عين شمس .. ودعاية مبكرة لمرشحي القوائم

طلاب القوى السياسية بالتجارة يوزعون أوراق تشير إلى "فساد" الاتحاد القديم، والأخير يرد بشعار (قائمة بلا خراف).
كليتي الألسن والصيدلة تشهدان إقبالاً غير مسبوق.

تغطية: محمود ناجي وكريمة حسين هلال سمير. 

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة عين شمس، فتح باب التصويت على مقاعد الاتحاد، في التاسعة من صباح اليوم، في كل كليات الجامعة ماعدا كلية الحقوق والتي من المنتظر أن تجرى انتخاباتها يومي 6 و7 مارس الجاري.

وتشهد الانتخابات، في يومها الأول، إقبالاً متوسطاً في بعض الكليات وكثيف في البعض الآخر، وتسير العملية الانتخابية بشكل جيد دون مشادات بين الطلاب المرشحين.

وفي كلية التجارة، والتي تشهد إقبالاً متوسطاً حتى نشر الخبر، بدأت الدعاية الانتخابية منذ السابعة صباحاً، بتوزيع الأوراق التعريفية بكل قائمة، حيث وزعت قائمة (أولتراس تغيير)، والتي تضم عدد من القوى السياسية، بعض الأوراق ومحاضر الإجتماعات الخاصة بالاتحاد القديم والتي تشير إلى وجود فساد في إدارة الاتحاد، على حد زعمهم، بينما رفعت القائمة التي تضم أعضاء الاتحاد القديم، شعار (قائمة بلا خراف) مشيرين إلى وجود بعض طلاب الإخوان ضمن القائمة المنافسة (أولتراس تغيير).

وفي كلية الصيدلة، شهدت العملية الانتخابية، والتي تجرى في الفرقتين التالتة والرابعة، إقبالاً كثيفاً من قبل الطلاب، "لم تشهد مثله الكلية منذ سنوات" كما صرحت آية اسماعيل، طالبة بالفرقة الرابعة ومرشحة اللجنة العلمية على قائمة (خطوة).

وقالت إسماعيل، إن هناك قائمتين تتنافسان في الكلية تضم الأولى منهما طلاب الأحزاب والقوى السياسية بالكلية، بينما تضم الثانية الطلاب المستقلين.

وفي كلية العلوم، شهدت العملية الانتخابية، التي بدأت في التاسعة صباحاً، إقبالاً متوسطاً من قبل طلاب الكلية.

وتشهد انتخابات اتحاد الكلية منافسة بين ثلاث قوائم، الأولى تمثل طلاب الإخوان المسلمين، بينما تضم الثانية طلاب الدستور والاشتراكيين الثوريين وبعض المستقلين، وتمثل الثالثة طلاب الأسر بالكلية.

وفي كلية الألسن، والتي تجرى الانتخابات فيها اليوم على مقاعد الفرقة الأولى، بدأت الدعاية الانتخابية للقوائم المرشحة مبكراً بتوزيع الأوراق التعريفية بالقوائم، وسط إقبال كثيف من قبل الطلاب على عمليثة التصويت.

وتتنافس، على مقاعد اتحاد الكلية، قائمتان رئيسيتان، الأولى تضم طلاب الإخوان المسلمين، وطالب ينتمى لحزب الدستور وآخر ينتمي لرابطة الطلاب الليبراليين، بينما تضم الأخرى طلاب مستقلين.

يذكر أنه تم حسم كل مقاعد الفرقة الرابعة بالكلية بالتزكية، بينما لم يترشح إلا عدد قليل على مقاعد الفرقة الثالثة لأنها سنة الفراغ بالكلية.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة