أخر تحديث : الخميس 7 مارس 2013 - 9:09 مساءً

نتائج المستوى الأول بجامعة عين شمس: طلاب القوى السياسية يحصدون 30% من المقاعد والاتحاد القديم 28% والإخوان 20% والمستقلون 10%

بتاريخ 7 مارس, 2013
نتائج المستوى الأول بجامعة عين شمس: طلاب القوى السياسية يحصدون 30% من المقاعد والاتحاد القديم 28% والإخوان 20% والمستقلون 10%

بانتهاء انتخابات كلية الحقوق بجامعة عين شمس، اليوم الخميس، تنتهي انتخابات المستوى الأول بالجامعة )عضوية اللجان بالفرق في كل كلية)، والتي تشير نتائجها إلى تفوق ملحوظ  لطلاب القوى السياسية (الدستور ومصر القوية والتيار الشعبي والاشتراكيين الثوريين وحركة أحرار عين شمس) والمستقلين وطلاب الاتحاد السابق على طلاب الإخوان المسلمين.

وجائت النتائج كالتالي:     

في كلية طب الأسنان: حصدت قائمة (الدستور ومستقلين) 60 مقعداً، ولم يترشح أحد على المقاعد العشرة المتبقية.

وفي كلية التربية: حصد تحالف الأسر المحسوبين على الاتحاد السابق 40 مقعداً، في مقابل 16 مقعداً لقائمة (نيو فيجن new vision) مستقلين، والإخوان يطعنون على النتائج متهمين اللجنة المشرفة على انتخابات الكلية بالتزوير.

وفي كلية الحاسبات والمعلومات: حصد طلاب الإخوان40 مقعداً، في مقابل 4 مقاعد للمستقلين، ومقعد باقي للإعادة و 11 مقعد لم يترشح عليها أحد.

وفي كلية البنات: حصدت قائمة بنات عين شمس، المحسوبة على الدستور ومستقلين 44 مقعداً، مقابل 10 مقاعد لطلاب محسوبين على الاتحاد السابق ومقعدين لطلاب الإخوان.

وفي كلية التمريض: حصد طلاب الإخوان جميع مقاعد اتحاد الطلاب بالكلية (56 مقعداً).

وفي كلية الزراعة: طلاب الإخوان يحصدون 28 مقعداً، في مقابل 28 مقعد لطلاب مستقلين محسوبين على الاتحاد السابق.

وفي كلية الطب: حصدت قائمة (كيان)، المحسوبة على حزب الدستور وطلاب ليبراليين ومستقلين، 50 مقعداً، في مقابل 26 مقعد لتحالف الإخوان مع مستقلين، و8 مقاعد لطلاب مصر القوية.

وفي كلية الألسن: حصدت قائمة (تغيير change) مستقلين مع طلاب الدستور والاخوان وليبراليين، 47 مقعداً مقابل 9 مقاعد لقائمة (الاتحاد المستقل) مستقلين محسوبين على الاتحاد السابق.

وفي كلية الآداب: حصدت قائمة أسرة (سوفا)، مستقلين محسوبين على الاتحاد السابق، جميع مقاعد اتحاد طلاب الكلية (56 مقعداً).

وفي كلية التجارة: حصدت قائمة (اتحاد بلا خراف) المحسوبة على الاتحاد السابق وبعض الأسر المستقلة، 45 مقعداً، في مقابل 11 مقعد لقائمة (أولتراس تغيير) والتي تضم تحالف الدستور والإخوان ومستقلين.

وفي كلية الصيدلة: حصدت قائمة (خطوة) أسرة مستقلة، تحصد 58 مقعداً، مقابل 9 مقاعد لطلاب الإخوان، ومقعد وحيد لمرشح مستقل، ولم يترشح أحد على المقعدين المتبقيين.

وفي كلية الهندسة: حصدت قوائم القوى السياسية (الدستور والتيار الشعبي ومصر القوية والاشتراكيين الثوريين ومستقلون) 54 مقعداً، في مقابل 8 مقاعد لطلاب الإخوان و6 مقاعد للمستقلين ومقعدين لم يترشح عليهما أحد.

وفي كلية العلوم: حصدت قائمة (مع بعض) المحسوبة على أسرة (step by step) والتابعة لحركة أحرار عين شمس، 52 مقعداً، في مقابل 4 مقاعد لطلاب الإخوان.

وفي كلية الحقوق: حصدت قائمة (new vision) مستقلين محسوبين على الاتحاد السابق، 30 مقعداً، في مقابل 17 مقعد لقائمة (المدينة الجامعية)، و5 مقاعد لطلاب الإخوان، و4 مقاعد لقائمة صوت الطلبة (الدستور والاشتراكيين الثوريين).

 

وبالأسفل رسم توضيحي لهذه النتائج:


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة