أخر تحديث : الإثنين 11 مارس 2013 - 11:23 صباحًا

تأخر فتح لجان التصويت بجامعة حلوان ووكيل كلية الحقوق يأمر الأمن بإزالة دعاية “صوت الطلبة”

بتاريخ 11 مارس, 2013
تأخر فتح لجان التصويت بجامعة حلوان ووكيل كلية الحقوق يأمر الأمن بإزالة دعاية “صوت الطلبة”

تغطية: سارة رمضان وشيماء أحمد ومحمود عثمان

بدأت انتخابات اتحادات الطلاب بكليات جامعة حلوان، صباح اليوم، حيث شهدت كليتي التجارة والهندسة تأخر فتح باب التصويت، المقرر وفقا للجدول المعلن من الجامعة أن يتم فتحه التاسعة صباحا، وشهدت كلية الحقوق مشادات بين طلاب قائمة صوت الطلبة والأمن الجامعي، عقب قيام الأمن بإزالة دعاية القائمة، بناء على تعليمات أصدرها وكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب عبد الباسط وفا.

وتعرض الطالب اسلام مدبول، أحد أعضاء فريق UBG إلى الاحتجاز أمس بالمدينة الجامعية من قبل الأمن المشرف عليها، لأنه قام بتوزيع دعاية لقائمة صوت الطلبة داخل المدينة الجامعية، وتم إخلاء سبيله صباح اليوم.

وفي كلية الحقوق، فوجىء طلاب قائمة صوت الطلبة بالأمن الجامعى يقوم بإزالة الدعاية الخاصة بهم وفقا لتعليمات وكيل الكلية الدكتور عبد الباسط وفا، أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، وبعد حدوث مشادات مع الأمن، أخبر وكيل الكلية الطلاب أن قرار إزالة الدعاية صدر بناء على مخالفتها للائحة الطلابية، حيث نشر بها المرشحون صورهم. واحتجز بعدها وكيل كلية الحقوق 3 من ممثلي حركة مقاومة وأسرة الحوار في مكتبه، وخرجوا منه بعد ربع ساعة، إلا أن وكيل الكلية سحب كارنيه الطالب معتز ابراهيم، مرشح بقائمة صوت الطلاب.

ويتنافس في كلية الحقوق بالفرقتين الأولى والثانية قائمة صوت الطلبة التي تضم أسرة الحوار ومدعومة من الحركات الطلابية بالجامعة. وتنافس في جميع الفرق قائمة شمس الحرية وتتكون من طلاب الإخوان المسلمين ومستقلين، وقائمة صوت المدرج المكونة من طلاب المدينة الجامعية. وتشارك قائمة التغيير 361 بالفرقة الأولى فقط، وهي قائمة مكونة من طلاب الاتحاد السابق.

وفي كلية التجارة، تم فتح باب التصويت في العاشرة والنصف صباحا، رغم أن الموعود المقرر لذلك وفقا للجدول المعلن من الجامعة هو التاسعة صباحا، ولا يوجد سرية بالتصويت في اللجان. وفي كلية الآداب، اشترطت اللجنة المشرفة على الانتخابات، التصويت لحاملي كارنيه الكلية للعام الحالي، وأغلب طلاب الكلية لم يستخرجوا كارنيه العام الحالي بعد.

وفي كلية الهندسة، تأخر فتح باب التصويت إلى الساعة 9.25 صباحا، وتشهد لجان الانتخاب وجود دعاية كثيفة بداخلها، وتقوم اللجنة المشرفة فقط بتحذير الطلاب شفهيا من الدعاية داخل اللجان.

 

وكيل كلية الحقوق بجامعة حلوان يحتجز 3 من ممثلي حركة مقاومة وأسرة الحوار بمكتبه

 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة