أخر تحديث : الأربعاء 18 أبريل 2012 - 1:30 مساءً

طلاب طب أسنان المنصورة يستنكرون اختيار المراكبي ممثلا للطلاب في اللجنة التأسيسية

بتاريخ 26 مارس, 2012
طلاب طب أسنان المنصورة يستنكرون اختيار المراكبي ممثلا للطلاب في اللجنة التأسيسية

استنكر اتحاد طلاب كلية طب الأسنان بجامعة المنصورة، اختيار الطالب، “أحمد المراكبي” الطالب بالكلية وعضو جماعة الإخوان المسلمين، ممثلا لطلاب مصر في اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، واصفين اختياره “بالفعلة المشينة التي أهانت كل طالب جامعي، وأهانت كل أعضاء الاتحاد”.

وأضاف طلاب الاتحاد في بيان لهم، حصلت المؤسسة علي نسخة منه، أن تلك السياسات تشبه سياسات أمن الدولة، بل هي أشد ظلما، فالكذب علي العقول باسم الحرية والديمقراطيةوإجراء انتخابات بشكل صوري يحيطه التعتيم والتضليل هو أشد ظلما، حيث تم اختيار المراكبي لكونه منتخبا من قبل طلاب الجامعة ، وهو ما لم يحدث، علي حد تعبير البيان.

وشكك الطلاب في الطريقة التي تم بها اختيار المكتب التنفيذي لبرلمان جامعة المنصورة، والذي من المفترض أن المراكبي ممثلا له في اللجنة التأسيسية، حيث لم يشارك في هذا البرلمان سوي طلاب الإخوان المسلمين وبعض الطلاب المستقلين الذين سمعوا بالصدفة عن هذا البرلمان، وحسمت معظم مقاعده بالتزكية والتعيين.

ودعا الاتحاد إلى وقفة غضب يوم الثلاثاء القادم، في نفس وقت انتخاب اتحاد طلابي جديد، للتعبير عن رفضهم للطريقة التي اختير بها المراكبي في اللجنة التأسيسية.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة