أخر تحديث : الخميس 21 مارس 2013 - 1:34 مساءً

بالفيديو: طلاب الأحزاب والحركات يرفضون قرار حظر العمل الحزبي بالجامعات

بتاريخ 21 مارس, 2013
بالفيديو: طلاب الأحزاب والحركات يرفضون قرار حظر العمل الحزبي بالجامعات

تغطية: عمر ساهر.

قال عضو حركة الاشتراكيين الثوريين، محمود نوار, إن إصدار المجلس الأعلى للجامعات قراراً بحظر العمل الحزبي بالجامعات، وفى هذا التوقيت، يؤكد إن هناك نية لحظر النشاط السياسي عموماً، والمقصود منه توفير غطاء قانونى لتقليم أظافر الحركة الطلابية الصاعدة.

وأشار نوار, خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته مجموعة من الأحزاب والقوى الطلابية احتجاجاَ على قرار الحظر، إلى أن عدد من الأحزاب والقوى السياسية أصدرت بياناً مشتركاً لرفض القرار، مشيراً الى صدوره أثناء العملية الانتخابية وقبل اكتمال تشكيل الاتحادات الطلابية وبالتالى لم يعرض عليها للنقاش، وهو ما يعتبر استهانة بإرادة عشرات الآلاف من الطلاب الذين شاركوا فى العملية الانتخابية، على حد تعبيره.

ودعا البيان، الذي وقع عليه طلاب حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحزب التيار المصري، وحزب الدستور، ورابطة الطلاب الليبراليين، وطلاب 6 ابريل الجبهة الديمقراطية، وطلاب حركة مقاومة وحركة تحرير، دعا كل القوى الطلابية إلى التحرك لرفض هذا القرار وإسقاطه بكافة الطرق.

ودعت الحركات والأحزاب، الموقعة على البيان في مؤتمرهم الصحفي بمقر حزب التحالف الشعبي بوسط القاهرة، جموع الطلاب إلى المشاركة في وقفة احتجاجية يوم الأحد المقبل أمام المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة، اعتراضاً على القرار.

 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة