أخر تحديث : الثلاثاء 2 أبريل 2013 - 11:00 صباحًا

آلاف من طلاب الأزهر يقطعون طريقي النصر و”الأوتوستراد” ويتوجهون للمشيخة لإقالة رئيس الجامعة

بتاريخ 2 أبريل, 2013
آلاف من طلاب الأزهر يقطعون طريقي النصر و”الأوتوستراد” ويتوجهون للمشيخة لإقالة رئيس الجامعة

تغطية: أحمد نور الدين وكوثر عز الدين.

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "أ ش أ"، أن الرئيس محمد مرسي سيتوجه اليوم لمستشفيات التأمين الصحي لزيارة طلاب جامعة الأزهر المصابين بالتسمم، في الوقت الذي انطلق الآلاف من طلاب الجامعة، اليوم، في مسيرة حاشدة إلى مشيخة الأزهر، للمطالبة بإقالة رئيس الجامعة وتحسين الخدمات بالمدينة الجامعية، وذلك على خلفية إصابة المئات من طلاب المدينة الجامعية بتسمم نتيجة تناولهم وجبة غذاء فاسدة أمس.
ونظم آلاف آخرون وقفة أمام المدينة الجامعية وجامعة الأزهر قاموا فيها بقطع طريقي مصطفى النحاس و"الأوتوستراد" رافعين نفس المطالب مما تسبب في تكدس مروري في هذه المنطقة، مرددين هتافتات "إرحل" و "يا أسامة صحي النوم .. النهارده آخر يوم".

شارك في المسيرة والوقفة، التي دعا لها اتحاد طلاب الجامعة، العديد من القوى الطلابية بالجامعة من بينها طلاب 6 ابريل والإخوان المسلمون وحزب الدستور وشباب الأزهر ونبض الأزهر (السلفيون)، وأعلن الطلاب المحتجون استمرارهم في التصعيد حتى إقالة رئيس الجامعة.

وفي فرع البنات، صرحت مسئولة في حركة 6 إبريل، أن سبب المسيرة ماحدث من فساد في المدينة الجامعيه "بنين" وتخطي الأعداد المصابة بالتسمم ل500 حالة،  بالإضافة إلى سوء الخدمات في مدينة البنات/ حيث اكتشفت الفتيات أكثر من مرة "دود في الأكل"، على حد تعبيرها.

من جهة أخرى، يتوجه اليوم وفد من إتحاد طلاب جامعة الأزهر لمقابلة رئيس الوزراء لبحث مشكلة المدينة الجامعية، بينما يتوجه وفد آخر لمجلس الشورى ووفد ثالث لمقابلة شيخ الأزهر.

وكانت حالات تسمم قد ظهرت في المدينة الجامعية، أمس، عقب تناول الطلاب لوجبة الغذاء ووصلت الحالات بحسب وزارة الصحة إلى 479 وبحسب مصادر في إتحاد الطلاب إلى ما يقارب 800 حالة، وعقب ذلك خرج آلاف الطلاب مساء أمس محتجين على إصابة زملائهم، وقاموا بقطع الطرق المؤدية للمدينة الجامعية مطالبين بإقالة رئيس الجامعة، بينما قام الأخير بإقالة مدير المدينة الجامعية ومدير عام التغذية، ومن ناحية أخرى كان رئيس إتحاد طلاب الجامعة قد قام بتقديم بلاغ بالواقعة وأعلن اتحاد الجامعة اعتصامه حتى إقالة رئيس الجامعة.
 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة