أخر تحديث : الأربعاء 10 أبريل 2013 - 10:45 صباحًا

طلاب بهندسة القاهرة يضربون عن الدراسة للمطالبة بالإفراج عن معتقلي “المنصورة

بتاريخ 10 أبريل, 2013
طلاب بهندسة القاهرة يضربون عن الدراسة للمطالبة بالإفراج عن معتقلي “المنصورة

تغطية: عمر ساهر.

أعلن المئات من طلاب كلية الهندسة بجامعة القاهرة بدءهم في اضراب عن الدراسة احتجاجاً على إلقاء القبض على ثلاثة من طلاب الكلية خلال تظاهرهم بجامعة المنصورة للمطالبة بالقصاص للطالبة جهاد موسى، والتي دهستها سيارة إحدى عضوات هيئة التدريس بالجامعة.

وتظاهر المئات من طلاب الكلية، اليوم، للمطالبة بسرعة الإفراج عن الطلاب الثلاثة المقبوضص عليهم، وللمطالبة بإقالة رئيس جامعة المنصورة، متهمينه بتدبير اشتباكات جامعة المنصورة للخروج من أزمة قضية مقتل الطالبة جهاد، وردد المتظاهرين هتافات "الحرية العمرو ربيع" "الحرية لأحمد لطفي" "القضية هي هي .. الداخلية زي ماهي".

وفي كلية التجارة، تظاهر العشرات من طلاب الكلية للمطالبة بالإفراج عن عمر مخيمر، أحد طلاب الكلية المقبوض عليه في أحداث المنصورة، خلال التظاهرة ذاتها.

كانت حركة "أحرار"، المحسوبة على حركة حازمون، قد دعت للتظاهر بجامعة المنصورة، أمس، فيما أسمته ب "ثلاثاء الغضب"، للمطالبة بإقالة رئيس جامعة المنصورة متهمينه بمحاولة طمس أدلة إدانة الدكتورة التي دهست الطالبة جهاد موسى، وتطورت التظاهرة لاشتباكات بين أعضاء الحركة، من مختلف الجامعات، وطلاب من جامعة المنصورة، مما أدى لإصابة العشرات وإلقاء القبض على بعض أعضاء الحركة.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة