- المرصد الطلابي - http://www.afteegypt.org/marsd -

استمرار الاحتجاجات “بهندسة الاسكندرية”.. والإدارة تهدد بوقف الدراسة

تغطية: أحمد عبد السلام

استمرت احتجاجات ومظاهرات طلاب بكلية الهندسة بجامعة الاسكندرية، لليوم السابع على التوالي، بهدف الضغط على إدارة الكلية لتنفيذ المطالب التي رفعها اتحاد الطلاب ومن أبرزها إعلان ميزانية الكلية.

وكان عميد الكلية دكتور "فهمى فتح الباب" قد وجه بياناً للطلاب بالأمس، أعلن خلاله أنه في حال استمرار ما وصفه "بالفوضى والتجاوزات" سيدعو مجلس الكلية لعقد اجتماع طارئ لبحث استمرار أو وقف الدراسة بالكلية، بحسب ما ورد فى البيان .

صورة ضوئية لبيان إدارة كلية الهندسة

وأعلن الطلاب رفضهم صيغة التهديد الواردة بالبيان والتلويح بوقف الدراسة، و أكدوا أنهم مستمرون في التظاهر لحين تحقيق كافة مطالبهم، ووزع عدد من الطلاب بيانات موجهة للعمال والطلبة معاً، أكدوا فيه أن مطالب الطلاب والعمال واحدة على عكس ما ذكرته إدارة الكلية أن عمال الكلية ليسوا في صف الطلبة وأن مطالب العمال ضد مطالب الطلاب.

جدير بالذكر عميد كلية الهندسة، أصدر بيانه أمس عقب اجتماع مجلس الكلية بحضور رئيس اتحاد الطلاب مهاب يسري، وشمل البيان تشكيل مجلس الكلية لجنة من أعضائه لعقد اجتماع مع ممثلي الطلبة من أعضاء اتحاد الطلاب يوم الأحد القادم لبحث تنفيذ المطالب بما لا يتعارض مع القواعد والقوانين المنظمة للعمل بالجامعة، كما أ‘رب عن أسف العميد لدأب قلة من الطلبة على إشاعة الفوضى وإثارة الطلاب و إهانة عدد من الموظفين وأعضاء هيئة التدريس والتظاهر داخل مبنى الإدارة، على حد وصف البيان.

 

مظاهرة طلاب كلية الهندسة اليوم