أخر تحديث : الأحد 14 أبريل 2013 - 12:14 مساءً

أسرة “نيو فيجن” بعين شمس تعتدي بالمولوتوف على مظاهرة منددة “بالبلطجة” داخل الجامعة

بتاريخ 14 أبريل, 2013
أسرة “نيو فيجن” بعين شمس تعتدي بالمولوتوف على مظاهرة منددة “بالبلطجة” داخل الجامعة

وقعت اشتباكات، اليوم، بين أسرة "نيو فيجن" وطلاب متظاهرين بجامعة عين شمس للإحتجاج على ما أسموه "البلطجة داخل الحرم الجامعي"، مما أدى لإصابة عدد من الطلاب نتيجة تبادل تراشق الحجارة.

وقال هيثم جمال، عضو أسرة الميدان "الناطقة باسم حزب الدستور"، وأحد المتظاهرين، إن المظاهرة  بدأت سلمية تماماً من أمام مسجد النور وحتى دخولنا الحرم الجامعي، ولكن عند مرور المظاهرة أمام مقر أسرة "نيو فيجن" فوجئنا بهم يقذفوننا بزجاجات "المولتوف" والحجارة بسبب هتافنا ضد الأسرة وبلطجتها على طلاب الجامعة.

وأشار هيثم، إلى أن مطالب المسيرة تتلخص في الاتفاق مع شركة أمن خاصة لتأمين الجامعة، وإقالة اتحاد طلاب كلية الحقوق، ومنع غريب محمود غريب من دخول الجامعة، مضيفاً، "بدأ الطلاب يرفعون مطلب إقالة رئيس الجامعة لعدم اتخاذه موقف حاسم تجاه البلطجة داخل الجامعة"، على حد تعبيره.

كان المئات من طلاب الجامعة قد استجابوا، اليوم، لدعوة بعض الحركات السياسية والاتحادات الطلابية بالجامعة لتنظيم مظاهرة حاشدة بهدف "تطهير" الجامعة من "البلطجية"، متهمين أسرة "نيوفيجن" بكلية الحقوق بالاعتداء على بعض أعضاء اتحاد كلية الآداب وبعض الطلاب داخل الجامعة.
 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة