أخر تحديث : الأحد 14 أبريل 2013 - 4:33 مساءً

بالفيديو: طلاب كلية الصيدلة بالقاهرة يعتصمون للمطالبة بإقالة عميد الكلية

بتاريخ 14 أبريل, 2013
بالفيديو: طلاب كلية الصيدلة بالقاهرة يعتصمون للمطالبة بإقالة عميد الكلية

تغطية: عمر ساهر.

أعلنت عدد من الأسر والقوى الطلابية واتحاد طلاب كلية الصيدلة بجامعة القاهرة، ظهر اليوم، البدء في اعتصام مفتوح داخل حرم الكلية للمطالبة بإقالة عميد الكلية بسبب تضييقها على الأنشطة الطلابية، وكذلك إلغاء التحقيقات التعسفيىة مع الطلاب نتيجة مطالبتهم بالإطلاع على ميزانية ملتقى التوظيف بالكلية.

قال أمين لجنة الأسر باتحاد كلية الصيدلة، محمد أبو هاشم, إنهم طالبوا بالإطلاع على ميزانية معرض  الملتقى التوظيفى والذى يعتبر نشاط طلابى خاضع لإشراف الاتحاد إلا أن إدارة الكلية رفضت بحجة أن معرض التوظيف ليس نشاطاً طلابىاً و لكنه نشاط يتبع وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأضاف أبو هاشم, إنه تم  فصل رئيس الاتحاد، عمرو عبد المولى، بسبب إصراره على الإطلاع على ميزانية الملتقى، وهو ما اعتبره أبو هاشم، تصفية صريحة للحسابات مع إدارة الكلية.

يذكر أن المئات من اتحاد طلاب الكلية وبعض الأسر والحركات السياسية (أسرة أسماء, أسرة الهدى, سلفيوكوستا, طلاب لانتزاع الكرامة, طلاب مصر القوية, أسرة النور, أسرة الميدان, طلاب الاشراكيين الثوريون, حركة حرية, أسرة الفا وأسرة ايمون ) قد تظاهروا صباح اليوم احتجاجاً على التضييق الذي وصفوه ب"المتعمد" على الأنشطة الطلابية من قبل إدارة الكلية.

 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة