أخر تحديث : الأحد 14 أبريل 2013 - 5:06 مساءً

بالفيديو: مسيرة حاشدة ضد “البلطجة” بجامعة عين شمس .. وأسرة “نيوفيجن” تعتدى على المتظاهرين

بتاريخ 14 أبريل, 2013
بالفيديو: مسيرة حاشدة ضد “البلطجة” بجامعة عين شمس .. وأسرة “نيوفيجن” تعتدى على المتظاهرين

تغطية: محمود ناجي.

شارك المئات من طلاب جامعة عين شمس في المسيرة، التي دعا لها اتحاد طلاب الجامعة وعدد من طلاب القوى السياسية، اليوم، والتي انطلقت من أمام جامع النور بالعباسية إلى حرم الجامعة، للمطالبة بتأمين الجامعة من أعمال البلطجة والتعاقد مع شركة أمن خاصة.

ووقعت، خلال المسيرة جابت الجامعة، اشتباكات بين طلاب المتظاهرين وأعضاء أسرة "نيوفيجن" وقت وصول المسيرة أمام مقر الأسرة بسبب هتاف الطلاب ضدهم مما أدى إلى إصابة مسئول طلاب الدستور بالجامعة محمد سرحان والطالب محمود حامد أحد طلاب الاخوان بجرح غائر فى جبهتة نتيجة تبادل تراشق الحجارة بين المتظاهرين وأسرة "نيو فيجن".

وخلال التظاهر أمام رئاسة الجامعة، اجتمع كريم بلال، رئيس اتحاد طلاب الجامعة ومحمد صلاح نائب الرئيس وأحمد شعبان رئيس اتحاد كلية الهندسة مع الدكتور حسين عيسى، رئيس الجامعة لعرض مطالب الطلاب عليه وهى التعاقد مع شركة أمن خاصة وشطب أسرة "نيوفيجن" والتحقيق معهم، وحدد رئيس الجامعة يوم الخميس المقبل للرد على تلك المطالب .

وقال محمد سرحان، مسئول طلاب الدستور بالجامعة، إنه فى حالة عدم الإستجابة لمطالبنا سيتم دراسة خطوات التصعيد ضد رئيس الجامعة ونائبه .

كان عميدي كليتي الحقوق والآداب قد قررا قبول استقالة غريب محمود العضو الشرفي لاتحاد كلية الحقوق لحين انتهاء التحقيقات معه، ووقف نشاط أسرة "نيو فيجن" لكليتي الحقوق والآداب لحين الانتهاء من التحقيقات، وتعهد الطالب غريب محمود بعدم التعدي على طلاب كلية الآداب، وإعادة مقر عشيرة الجوالي بكلية الآداب كما كان عليه على نفقة كلية الحقوق بسبب تحطيمه من قبل أعضاء الأسرة المذكروة بكلية الحقوق، وعودة الدراسة بكلية الآداب ابتداءاً من غداً الإثنين، بعد تعليقها لمدة يومين نتيجة المشاجرات التي نشبت خلال اليومين السابقين.

جدير بالذكر،  أن بداية الأحداث ترجع  لمشاجرة بين أحد طلاب كلية الآداب وبعض أعضاء أسرة "نيوفيجن" بكلية الحقوق، وخلال المشاجرة اعتدى بعض أعضاء الأسرة على منسقة حركة طلاب مصر القوية بكلية الآداب أثناء محاولتها تصوير المشاجرة، وبعد توجهها إلى وكيل كلية الآداب لتقديم شكوى بما حدث قال لها "احمى نفسك و امشى بمطواه جوه الجامعة"، مما أدى لتصاعد الغضب بين طلاب الجامعة مما وصفوه "بأعمال البلطجة داخل الحرم".

 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة