أخر تحديث : الإثنين 15 أبريل 2013 - 2:54 مساءً

سلاسل بشرية “بالأزهر” للمطالبة بمحاسبة المسئولين المقصرين إثر وفاة طالبة في حادث

بتاريخ 15 أبريل, 2013
سلاسل بشرية “بالأزهر” للمطالبة بمحاسبة المسئولين المقصرين إثر وفاة طالبة في حادث

تغطية: أحمد نور الدين

نظم عشرات من طلاب جامعة الأزهر سلسلتين بشريتين، اليوم، واحدة بالحرم الجامعي لكليات البنين والأخرى بالحرم الجامعي لكليات البنات، للمطالبة بمحاسبة المسئولين والموظفين المقصرين، إثر وفاة طالبة بكلية الصيدلة تدعى غادة فكري في حادث.

واتهم الطلاب المحتجون المستشفيات الجامعية بالإهمال في رعاية الطالبة المتوفية غادة فكري، وكذلك من قبل إدارة المدينة الجامعية. ويروي أصدقاء غادة أنها أصيبت في حادث، نقلت على إثره إلى مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر حيث طُلب من زملائها ورقة تثبت أن غادة طالبة بالجامعة، واتجهوا إلى المدينة الجامعية لاستخراج الورقة، ففوجئوا بالموظفين يرفضون منحهم ما يثبت أن غادة طالبة بالجامعة،  وبعد إلحاح من زملائها نجحوا في الحصول على إفادة من المدينة الجامعية.

وتم نقل الطالبة غادة فكري من مستشفى التأمين الصحي، بسبب الإهمال الشديد، على حد وصف زملائها، إلى مستشفى الزهراء التخصصي، ثم إلى مستشفى الحسين الجامعي حيث توفيت يوم الخميس الماضي 11 أبريل.

وشارك في السلاسل البشرية طلاب حركة شباب الأزهر والراية وأحرار و6 أبريل والدستور ومصر القوية، ومن جهته، لم يشارك اتحاد طلاب الجامعة في الاحتجاجات المطالبة بحق غادة، وقال محمد يحيى، المتحدث باسم الاتحاد، إن الاتحاد لم يقرر بعد ما الخطوات التي سيتخذها بشأن قضية غادة مضيفا أن الاتحاد مشغول بقضايا كثيرة تخص الجامعة وأنهم سيجتمعون قريبا لتحديد الخطوات التي سيتخذونها بشأن الطالبة المتوفية.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة