أخر تحديث : الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 10:09 صباحًا

مسيرة لطلاب “بهندسة القاهرة” إلى “النائب العام” للإفراج عن “معتقلي المنصورة”

بتاريخ 16 أبريل, 2013
مسيرة لطلاب “بهندسة القاهرة” إلى “النائب العام” للإفراج عن “معتقلي المنصورة”

تغطية: هشام محسن

أعلن الطلاب المعتصمون بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، اليوم، عن انطلاق مسيرة تتوجه إلى مكتب النائب العام بوسط القاهرة للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين على خلفية أحداث العنف بجامعة المنصورة، بمشاركة اتحاد طلاب الكلية، و حركة ثوار هندسة القاهرة، في ظل استنمرار اعتصام الطلاب بالكلية لليوم السابع على التوالي.

ويتوجه وفد من أعضاء هيئة التدريس إلى مكتب النائب العام بصحبة المسيرة الطلابية، بالإضافة إلى عدد من المحامين لتقديم المستندات التي طلبها النائب العام لإخلاء سبيل المتهمين، بحسب البيان الصادر عن الطلاب المعتصمين.

وقال ايهاب موسى، المنسق العام لحركة ثوار هندسة القاهرة، إن وفدا من الطلاب، يشارك به مندوبون من دفعات الكلية بأقسامها المختلفة وممثلون لاتحاد الطلاب، لبحث تعليق الدراسة رسميا بقرار من الإدارة، وقد قوبل طلب الوفد بالرفض القاطع من إدارة الكلية، وأضاف أن الإدارة كلفت محامى عن الكلية لحضور التحقيقات مع الطلاب المحتجزين.

 

بيان الطلاب المعتصمين

ووصف موسى قرار وكيل النيابة بتجديد حبس الطلاب المحتجزين "بالجائر" وأن القرار جاء نتيجة تآمر النيابة مع رئيس جامعة المنصورة، على حد تعبيره، وأكد أن طلاب الكلية المحتجزين لم يتم ضبط أي أدلة واقعية تفيد قيامهم بعمليات بلطجة داخل جامعة المنصورة، كما أن بعضهم أصيب خلال الاشتباكات فى الجامعة، إلا أن النيابة لم تثبت إصابتهم قانونيا.

وكان اتحاد طلاب كلية الهندسة قد دعا الى اعتصام وإضراب مفتوح عن الدراسة حتى الإفراج عن الطلاب المحتجزين.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة