أخر تحديث : السبت 20 أبريل 2013 - 5:39 مساءً

“لجنة الأساتذة” تنسحب من اجتماع مع الطلاب المعتصمين “بهندسة الاسكندرية”

بتاريخ 20 أبريل, 2013
“لجنة الأساتذة” تنسحب من اجتماع مع الطلاب المعتصمين “بهندسة الاسكندرية”

 

تغطية: أحمد عبد السلام

انسحبت لجنة الأساتذة بكلية الهندسة بجامعة الاسكندرية من اجتماع للتفاوض مع الطلاب المعتصمين بالكلية، اليوم، بعد اتهام اللجنة لأحد الطلاب بالخروج عن أسلوب الحوار، على حد تعبير الدكتور محمد الجوهري أحد أعضاء اللجنة.

وجاء اجتماع ممثلي الطلبة مع لجنة الأساتذة المشكلة من 4 أساتذة بالكلية، للتفاوض حول المطالب التى رفعها الطلبة المحتجين ، والذين قرروا الدخول فى اعتصام مفتوح منذ 6 أيام، وقررت اللجنة الانسحاب من الاجتماع عقب مناقشة دارت بين الطالب محمود أبو حديد والدكتور أحمد الحيوي.

وكانت اللجنة قد ناقشت يوم الخميس الماضي مع الطلاب عدد من المطالب، أبرزها إعلان ميزانية الكلية ، والتي أكدت اللجنة أنها معلنة على الموقع الرسمي للكلية، ولكن الطالب محمود أبو حديد أوضح أن الأرقام يعلن عنها ولكن لا يعلم الطلاب أوجه إنفاق الميزانية بشكل سليم، وخص بالذكر المرافق و الحمامات، وردت اللجنة على ذلك بأن من يشكك في أوجه الانفاق عليه أن يتقدم ببلاغ للنيابة العامة للتحقيق فى الواقعة، وفقا للدكتور أحمد الحيوي. واتهمت اللجنة الطلاب بمحاصرة مكتب العميد وأبلغتهم أن الإدارة رصدت الطلاب الذين قامو بذلك وعددهم 38 طالب، على حد وصف اللجنة.

وفي سياق متصل أصدر اتحاد طلاب كلية الصيدلة بياناً يتضامن فيه مع طلبة كلية الهندسة المعتصمين، وأصدر اتحاد طلاب كلية الآداب كذلك بياناً ندد فيه ببطء الاستجابة لمطالب اعتصام كلية الهندسة وعدم صدور أي بيان من اتحاد طلاب جامعة الاسكندرية حتى الآن. 

 

 

بيان اتحاد طلاب كلية الآداب بجامعة الاسكندرية للتضامن مع اعتصام كلية الهندسة 

 

بيان اتحاد طلاب كلية الصيدلة بجامعة الاسكندرية للتضامن مع اعتصام طلاب كلية الهندسة


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة