أخر تحديث : الإثنين 29 أبريل 2013 - 11:33 مساءً

ارتفاع أعداد المصابين بالتسمم بالأزهر .. ومحتجون يطالبون بإقالة نائب رئيس الجامعة لشئون المدينة الجامعية

بتاريخ 29 أبريل, 2013
ارتفاع أعداد المصابين بالتسمم بالأزهر .. ومحتجون يطالبون بإقالة نائب رئيس الجامعة لشئون المدينة الجامعية

تغطية: أحمد نور الدين.

ارتفعت أعداد المصابين بالتسمم بين طلاب المدينة الجامعية بنين بالأزهر إلى أكثر من مائة إصابة نتيجة تناول وجبة غذاء فاسدة، فيما واصلت سيارات الإسعاف نقل المصابين إلى مستشفيات الحسين الجامعي والزهراء والتأمين الصحي.

وواصل طلاب محتجون قطع طريقي مصطفى النحاس و"الأوتوستراد" مطالبين بإقالة نائب رئيس الجامعة لشئون المدينة الجامعية وكافة المسئولين بالمدينة، وتحسين الخدمات الصحية داخل الجامعة.

وذكر رئيس اتحاد طلاب جامعة الأزهر، أحمد البقري، عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الإجتماع "فيسبوك"، إنه أجرى اتصالاً هاتفياً برئيس الجمهورية تناول خلاله الوضع في المدينة الجامعية، وأبلغه بمطالب طلاب الجامعة والمتمثلة في، صدور قرار موثق باستقالة رئيس الجامعة أو إقالتة، معتمد من رئاسة الجمهورية وتنفيذ التوصيات التي تضمنها بيان المجلس الأعلي للأزهر بتاريخ 3 ابريل 2012م،  اجراء انتخابات رئيس الجامعة بشفافية -كما حدث في أغلب الجامعات المصرية- تضمن لطلاب الأزهر إدارة تنهض لمشكلاتهم بالكفاءة والاقتدار، إقالة مسئولي التغذية بالمدن الجامعية وفتح تحقيق موسع في الحوادث المتتالية وإعلان نتائجها سريعاً ومحاسبة كافة المسؤلين، وفقاً للبقري.
وزار مستشار شيخ الأزهر، الدكتور محمد مختار جمعة، مركز الإدارة الطبية بالمدينة الجامعية للاطمئنان على توفير الرعاية الصحية الكاملة للمصابين وللوقوف حول أسباب إصابة الطلاب بأعراض التسمم، بينما تفقد وزير الصحة، الدكتور محمد مصطفى حامد، حالة عدد من المصابين بالمستشفيات التي يتلقون فيها الرعاية الصحية.

وقال أحد الطلاب المحتجين إن العشرات من حالات الإصابة بدأت في الظهور بين طلاب المدينة الجامعية بداية من السادسة مساءاً نتيجة تناول وجبة الغذاء، ويرجع الطلاب سبب الإصابة إلى فساد "التونة" المقدمة خلال الوجبة.

كان المئات من طلاب المدينة الجامعية بالأزهر قد أصيبوا بتسمم نتيجة تناول وجبة غذاء فاسدة، في بداية شهر ابريل الجاري، مما أدي لإندلاع موجة من الاحتجاجات الطلابية الواسعة جاء نتيجتها إقالة رئيس الجامعة الدكتور، أسامة العبد، والإعلان عن اتخاذ خطوات لإجراء انتخابات على منصب رئيس الجامعة.
 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة