أخر تحديث : السبت 11 مايو 2013 - 3:50 مساءً

إخلاء سبيل طالبة وعضوين بحملة “تمرد” بعد احتجازهم لمنع الحملة بجامعة سوهاج

بتاريخ 11 مايو, 2013
إخلاء سبيل طالبة وعضوين بحملة “تمرد” بعد احتجازهم لمنع الحملة بجامعة سوهاج

 

اخلت قوات الشرطة بقسم ثان سوهاج سبيل عضوين بحملة "تمرد"، مساء اليوم، وذلك على إثر احتجازهم بالجامعة مع طالبة عضوة بالحملة، لمنعهم من جمع التوقيعات على بيان الحملة، الذي يدعو لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي من خلال توقيعات شعبية.

وكان أعضـاء حملـة "تمـرد" قد بدأوا، صباح اليوم، جمـع تـوقيعات الطـلاب على بيـان الحمـلة وحدثت مشادات بينهـم وبين طـلاب الإخـوان المسلميـن في شـارع "طب بشري"، حيـث استدعى طـلاب الإخـوان المسلميـن الأمـن الجامعـي، الذي قـام بـاحتجـاز طـلاب حملـة "تمـرد"، وتم تحرير مذكرة تتهم أعضاء الحملة بدخول الحرم الجامعي دون تصريح، وممارسة نشاط سياسي.

 

وقال بيان للمركز الإعلامي للجامعة أن العضوين بحملة تمرد يحي الزعاق ومحمد يوسف دخلوا الجامعة في سيارة أحد أعضاء هيئة التدريس، بينما تم إخلاء سبيل الطالبة منة الله من مكتب الأمن الجامعي، وتحويل العضوين الآخرين إلى قسم شرطة سوهاج ثان. وتم إخلاء سبيل عضوي حملة "تمرد" بعد الاستماع إلى أقوالهما في الاتهامات المنسوبة لهما.

 

وأصدر اتحاد طلاب جامعة سوهاج بيانا أدان فيه دخول أعضاء بحركة تمرد إلى الحرم الجامعي، واصفا إياهم "بالعناصر غير الطلابية"، وترتب على ذلك حدوث مشادات بينهم وبين طلاب الجامعة الذين رفضوا دخول أعضاء الحملة بطريقة غير مشروعة، على حد تعبير البيان.

وحمل بيان اتحاد الطلاب الأمن الجامعي مسئولية دخول أعضاء حملة تمرد، وأعلن تضامنه مع الطلاب الذين تم التطاول عليهم من أعضاء الحملة، على حد وصفه. 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة