أخر تحديث : الأحد 26 مايو 2013 - 9:26 صباحًا

وفد من طلاب “الزقازيق” يلتقى “المحافظ” بعد إصابة 150 طالبا بالتسمم بالمدينة الجامعية

بتاريخ 26 مايو, 2013
وفد من طلاب “الزقازيق” يلتقى “المحافظ” بعد إصابة 150 طالبا بالتسمم بالمدينة الجامعية

تغطية: محمد حكيم

قطع طلاب محتجون بجامعة الزقازيق الطريق، أمس، أمام ديوان عام محافظة الشرقية، في إطار احتجاجات طلابية على تعرض ما يقرب من 150 طالبا بجامعة الزقازيق للإصابة بالتسمم، بعد تناولهم وجبة الغداء بالمدينة الجامعية أول أمس.

والتقى المستشار حسن النجار محافظ الشرقية وفداً من طلاب المدينة الجامعية بالزقازيق، الذين تظاهروا أمام ديوان عام المحافظة، وتطرق اللقاء إلى شكاوى الطلاب بشأن تدني الخدمات بالمدينة الجامعية. ونقلت إحدى الطالبات للمحافظ سوء معاملة مشرفات المدينة لهن، حيث أن طالبة بالمدينة الجامعية تعرضت لحادث وسقطت من على سريرها لتصاب بكسور، ورفضت المشرفة المسئولة استدعاء سيارة الإسعاف لها إلا بعد إلحاح الطالبات ومرور وقت طويل على إصابتها. وأكد الطلاب المحتجون على ضرورة إقالة مدير عام المدن الجامعية وتحسين الخدمات بها.

بينما أصدر اتحاد طلاب جامعة الزقازيق بيانا أدان فيه " التدني الواضح في الخدمات والفساد البين من الإدارة، والذي قد أسفر عن حالات التسمم" بحسب تعبير البيان. وكشف البيان أن إدارة المدن الجامعية أصرت على دخول (التونة) إلى مطابخ المدينة رغم قرار رئيس الجامعة بعدم دخولها منذ أكثر من شهر، وأضاف أن اتحاد الطلاب اجتمع برئيس الجامعة ونائبه، وتوصل الاجتماع للآتي: إحالة الواقعة وملابساتها للتحقيق الجنائي وكذلك تحقيق الشئون القانونية بالجامعة، وغلق مطابخ المدينة الجامعية نهائيا ومراجعة حالة كل المطاعم وقاعات الطعام بكل أنحاء الجامعة وتكليف الإدارة الهندسية بإجراء صيانة شاملة لكل المطاعم، وتشكيل لجنتين طبيتين للمدن الجامعية (طلبة وطالبات) وذلك لمتابعة الطلاب داخل المدينة الجامعية وتوفير الخدمات الطبية لهم، وتقديم وجبات جافة لطلاب المدن الجامعية لمدة 3 أيام، يتم خلالها استطلاع رأيهم بالحصول على الوجبات جافة أو الحصول على بدل تغذية، وأخيرا تزويد المدن الجامعية بمولدات كهرباء لتشغيلها عند انقطاع التيار الكهربي.

ومن جهة أخرى، أعلن ديوان عام محافظة الشرقية أن تاريخ انتهاء الصلاحية المسجل على  علب التونة ينتهي في عام 2015.

وكانت حالات التسمم التي أصابت طلاب المدينة الجامعية بجامعة الزقازيق قد بلغت 150 حالة إصابة، وفقا لوزارة الصحة، حيث نقلت سيارات الإسعاف عشرات الطلاب إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، بعد إصابتهم بالتسمم إثر تناولهم وجبة "تونة" بالمدينة الجامعية.

 

اجتماع اتحاد طلاب جامعة الزقازيق مع رئيس الجامعة لمناقشة تداعيات حادث التسمم


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة