أخر تحديث : الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 - 1:01 مساءً

مظاهرات لطلاب الإخوان بجامعات القاهرة والمنصورة وأسوان للإفراج عن الطلاب المعتقلين

بتاريخ 24 سبتمبر, 2013
مظاهرات لطلاب الإخوان بجامعات القاهرة والمنصورة وأسوان للإفراج عن الطلاب المعتقلين

تغطية: محمد الشافعي ومحمد عبد الكريم وأحمد كمال.

نظم المئات من "طلاب ضد الإنقلاب"، اليوم، مسيرة  بجامعة القاهرة انطلقت من ساحة كلية التجارة وطافت الجامعة ثم خرجت من أبواب الجامعة لميدان نهضة مصر ثم عادت مرة أخرى للجامعة.

وقال أحد منظمي المسيرة إن مطالبهم تتمثل في رفض الضبطية القضائية وحقوق الشهداء وخصوصاً طلاب الجامعة وعودة "الشرعية"، على حد تعبيره.

واتهم وجدان حنفي، أحد المشاركين في المسيرة، أعضاءاً باتحاد طلاب كلية الآداب بالتحرش بالمسيرة أثناء محاولة بعض المشاركين فيها رسم جرافيتي في الكلية.

وردد المتظاهرون هتافات "الإنقلاب هو الإرهاب" "يسقط حكم العسكر"
وأثناء عودة المسيرة مرة أخرى للجامعة، نظم عدد من الطلاب مظاهرة مضادة لهم ومؤيدة للسلطة الجديدة في البلاد، وكادت أن تقع اشتباكات بين الطرفين إلا أن أمن الجامعة وضع حواجز بين الطرفين.

وفي سياق متصل، تحت شعار "كورة ضد الإنقلاب" نظمت حركة "طلاب ضد الإنقلاب"، اليوم، بجامعة المنصورة مباراة كرة قدم ين طلاب الحركة من كليتي الهندسة والصيدلة.

وهتف الطلاب بعد المباراة ضد "حكم العسكر" مطالبين بالإفراج عن الطلاب المعتقلين خلال فض اعتصامي "رابعة" و "النهضة" وما تبعهما من أحداث.

ونظم العشرات من طلاب الجامعة مسيرة احتجاجية طافت الجامعة ضد قرار الضبطية القضائية لأفراد الأمن داخل الجامعة.

وقال خالد حمدي، طالب بكلية التجارة وأحد المشاركين في المسيرة، إن هناك تضارب في التصريحات بخصوص قرار "الضبطية" لذلك قرروا تنظيم المسيرة للتأكيد على رفض الطلاب لهذا القرار.

وفي جامعة أسوان، نظم العشرات من "طلاب ضد الإنقلاب" بالجامعة مظاهرة للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين وعلى رأسهم نائب رئيس اتحاد طلاب كلية الهندسة بالجامعة، أحمد أشرف.

وشارك رئيس الجامعة، الدكتور منصور كباش، في آخر المظاهرة، مشجعاً الطلاب على استمرار التظاهر بشكل سلمي داخل الجامعة والبعد عن التظاهر خارجها للبعد عن القبضة الأمنية، مؤكداً على مسئوليته الكاملة في حماية الطلاب داخل أسوار الجامعة.

ورسم المشاركون جرافيتي رمز رابعة داخل حرم الجامعة.

مظاهرات لطلاب ضد الإنقلاب بجامعة القاهرة اليوم

طلاب ضد الإنقلاب بجامعة أسوان اليوم


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة