أخر تحديث : الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 - 3:18 مساءً

قوات الشرطة تلقي القبض على 10 طلاب بجامعة بني سويف وطالبين ب”هندسة السويس”

بتاريخ 24 سبتمبر, 2013
قوات الشرطة تلقي القبض على 10 طلاب بجامعة بني سويف وطالبين ب”هندسة السويس”

تغطية: أحمد حسن وعمرو الشملي.

ألقت قوات من الشرطة القبض على 9 طلاب من جامعة بني سويف، أمس، بتهمة إثارة الفوضى والدعوة إلى مقاطعة المحاضرات وذلك أثناء خروجهم من الجامعة، بعد المسيرة التي نظموها بالجامعة، وأودع الطلاب في سجن بني سويف العمومي لحين عرضهم على النيابة.

وكانت قوات من الجيش قد ألقت القبض على أحد الطلاب خلال نفس المسيرة، أثناء محاولتها الخروج من أبواب الجامعة، ولم يتعرف أحد على مكان الطالب حتى الآن.

كما ألقت قوات من الشرطة القبض على هاني أحمد صالح ومصطفي نجيب، الطالبين بالفرقة الرابعة بكلية الهندسة جامعة قناة السويس، اليوم، وذلك عقب عودتهما من زيارة معرض المشاريع الهندسة بيوم المهندس المصري.

وتظاهر العشرات من طلاب الكلية، اليوم، للمطالبة بالإفراج عن الطالبين المعتقلين تعسفياً، كما طالب اتحاد الطلاب بالإفراج الفوري عن الطالبين.

كما أدان الاتحاد "سياسة الإعتقالات" التي عادت إليها القوات الأمنية والذي يدل على العودة للنهج القديم، مؤكداً أن هذا النهج لن يفعل شئ سوى زيادة حالة الإحتقان بين الطلاب والقوات الأمنية.

وناشد الاتحاد المسئولين عن العملية التعليمية، بداية من إدارة الجامعات وحتى وزير التعليم العالي، بالتدخل الفوري لحماية الطلاب من السياسات التعسفية القمعية التي عادت إلى الحياة مرة أخرى، على حد تعبير أعضاء الاتحاد.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة