أخر تحديث : الأربعاء 25 سبتمبر 2013 - 1:36 مساءً

مظاهرة طلابية في جامعة القاهرة للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين

بتاريخ 25 سبتمبر, 2013
مظاهرة طلابية في جامعة القاهرة للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين

تغطية: محمد الشافعي.

نظم العشرات من طلاب جامعة القاهرة، ظهر اليوم، وقفة إحتجاجية أمام المكتبة المركزية تحولت إلي مسيرة بجامعة القاهرة للمطالبة بالإفراج عن جميع الطلاب المعتقلين  وذلك في إطار حملة "الحرية للطلاب".

قال أحمد عشرة، طالب بالفرقة الرابعة بكلية الآثار بجامعة القاهرة وعضو الحملة، إن هناك أكثر من 116 طالب معتقل داخل السجون خرج منهم 7 طلاب فقط ومن جامعة القاهرة وحدها يوجد 18 طالب معتقل في السجون ومن الإتهامات الموجهة لهم حيازة كاميرا وأدوات طبية وسلاح، موضحاً أن اعتقالات الطلاب لا تزال مستمرة حتى الآن.

وقال بدر مصطفى، طالب بالفرقة الثالثة بكلية العلوم جامعة القاهرة والمتحدث بإسم حركة "طلاب البديل الإشتراكي"، إنهم يرفضون بشكل مبدئي كل الممارسات القمعية الموجهة ضد كل الطلاب كما نطالب بالإفراج السريع والشامل عن جميع الطلاب المعتقلين.

وقال أسامه أحمد، المتحدث باسم الطلاب الإشتراكيين الثوريين بجامعة القاهرة، إنه تم توجيه الدعوة لهم من الحمله للمشاركة في الفاعلية مضيفاً إن حملة الاعتقالات في صفوف الطلاب تتم بشكل عشوائي والدليل هو وجود طلاب غير الأخوان في السجون مثل الطالب أحمد مندور، عضو حزب التحالف الإشتراكي.

وذكر أنهم لن يشاركوا الاخوان في أي فاعليات لكنهم سيدافعون عن كل الطلاب المعتقلين بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية حتى لو كانو "إخوان"، على حد تعبيره.

وردد الطلاب أثناء المسيرة هتافات ضد الداخلية واحتجاجاً على استمرار اعتقال الطلاب مثل "الحرية للطلاب .. أمن الدولة بره الباب" "طالب جامعة بايت في السجن .. نفس الشكل ونفس السن" "سامع صوت الطلبة الحر .. بيقول بس كفاية ذل".

 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة