أخر تحديث : الأحد 29 سبتمبر 2013 - 1:18 مساءً

الأمن الإداري بجامعة القاهرة يفصل بين مظاهرات الإخوان والمؤيدين للحكومة الحالية

بتاريخ 29 سبتمبر, 2013
الأمن الإداري بجامعة القاهرة يفصل بين مظاهرات الإخوان والمؤيدين للحكومة الحالية

تغطية: محمد الشافعي.

نظم المئات من " طلاب ضد الإنقلاب "، اليوم , مسيرة في جامعة القاهرة إنطلقت من أمام المكتبة المركزية وطافت بالجامعة وخرجت من أبواب الجامعة إلي ميدان النهضة ثم عادت للجامعة مرة أخرى.

وقال أحد منظمين المسيرة إن مطالبهم هي عودة الشرعية  ومحاكمة قتلة الشهداء ورفض الضبطية القضائية داخل الجامعة.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها  أسماء شهداء الجامعة و"الحرية للأستاذ الدكتور صلاح سلطان الإستاذ بقسم الشريعة الإسلامية بدار علوم" و" حركة طلابية واحدة" "فين الرئيس المنتخب؟".

وتظاهر العشرات من الطلاب المؤيدين للحكومة الحالية أمام كلية الحقوق أثناء مرور مسيرة "طلاب ضد الإنقلاب" مرددين هتافات مثل "يا ابو دبورة ونسر وكاب .. طهر مصر من الإرهاب".

وقام أمن الجامعة بالفصل بين المظاهرتين منعاً لحدوث اشتباكات مستخدما الحواجز الحديدية.

وفي سياق متصل، تظاهر العشرات من طلاب حركة "أحرار" بساحة كلية التجارة للمطالبة بحق الشهداء ومنددين بعودة حكم العسكر على حد تعبيرهم رافعين شعار "ضد كل من خان .. عسكر فلول إخوان".

علق الطلاب يافطة على مبنى كلية التجارة الرئيسي  كتب عليها إسم الشهيد "مؤمن عبد اللطيف" الطالب بالفرقة الثالثة بكلية التجارة والذي استشهد في أحداث مسجد الفتح برمسيس.

وقال عمر مخيمر، الطالب بالفرقة الثالثة بكلية التجارة و أحد منظمي الوقفة، إنهم مستمرين في نضالهم من أجل تحقيق مطالب الثورة وفي مقدمتها القصاص الشهداء.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة