أخر تحديث : الإثنين 7 أكتوبر 2013 - 3:34 مساءً

مجهولون يعتدون على مسيرة “طلاب ضد الانقلاب” بجامعة المنصورة

بتاريخ 7 أكتوبر, 2013
مجهولون يعتدون على مسيرة “طلاب ضد الانقلاب” بجامعة المنصورة

تغطية: محمد عبد الكريم

اعتدى مجهولون على مسيرة "طلاب ضد الانقلاب" بجامعة المنصورة، اليوم، وبدأت الاشتباكات عقب وصول مسيرتين للطلاب إحداهما لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي "طلاب ضد الانقلاب" والأخرى لمؤيدي وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، إلى بوابة "الجلاء" بالجامعة، حيث هاجم مجهولون وباعة جائلون مسيرة طلاب ضد الانقلاب، اعتراضا منهم على ترديد هتافات مناوئة لوزير الدفاع، وامتدت الاشتباكات داخل الجامعة وفي محيطها.

وكانت مسيرة "طلاب ضد الانقلاب" قد انطلقت من كلية الهندسة مرورا بمبنى أمن الجامعة إلى كلية التربية، وردد المتظاهرون هتافات "أمن الجامعة كلاب الجامعة " و"الانقلاب هو الارهاب"، بينما نظم بعض الطلاب المؤيدين للسيسي مسيرة أخرى مرددين هتافات "الاخوان الكدابين..سرقوا الثورة وباعوا الدين" و"سيسي ياسيسي.. أنت رئيسي".

وأدت الاشتباكات التي امتدت إلى ساحة كلية الهندسة إلى احتماء عشرات من الطالبات بمبنى المكتبة المركزية خوفا من تعرضهن للعنف، حيث استمرت الاشتباكات قرابة الساعة والنصف، وشهدت إصابة عدد من الطلاب. وقال محمد نصر، أحد المسئولين الاعلاميين بحركة طلاب ضد الانقلاب، أن 4 طلاب من الحركة اصيبوا نتيجة تراشق الحجارة واستخدام زجاجات المولوتوف، بينما تجمع أعضاء الحركة أمام مبنى مستشفى الطلبة للتحقق من عدد الاصابات والضغط على إدارة الجامعه للسيطره على الموقف، خاصة بعد امتداد الاشتباكات إلى مناطق متفرقة داخل الجامعة.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة