أخر تحديث : الثلاثاء 8 أكتوبر 2013 - 2:33 مساءً

مسيرة “لطلاب ضد الانقلاب” بجامعة القاهرة و”الأمن” يحاصر الجامعة

بتاريخ 8 أكتوبر, 2013
مسيرة “لطلاب ضد الانقلاب” بجامعة القاهرة و”الأمن” يحاصر الجامعة

استمرار التظاهر والاضراب عن الدراسة "بهندسة القاهرة" للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين

تغطية: محمد الشافعي

تظاهر مئات من "طلاب ضد الانقلاب" بجامعة القاهرة، ظهر اليوم، للمطالبة بعودة الشرعية ومحاكمة قتلة الشهداء والإفراج عن الطلاب المعتقلين.

بدأت المسيرة من ساحة كلية الإعلام ، وطافت كليات الجامعة ، ثم اتجهوا إلى مبنى القبة الرئيسي وخرجوا من بوابات الجامعة لتنضم لهم مسيره أخرى من طلاب الثانوية العامة الذين خرجوا من مدرسة السعيدية المجاوره للجامعة، حيث نظموا وقفة إحتجاجية أمام مسلة الجامعة ثم دخلوا إلى الجامعة مرة أخرى وحدثت مناوشات بينهم وبين بعض من مؤيدي الحكومة الحالية.

وكانت قوات الجيش والشرطة قد أغلقت شارع الجامعة بإتجاه ميدان الجيزة وأغقلت ميدان نهضة مصر بإتجاه كوبري الجامعة كما فرضت تشديدات أمنيه أمام كلية الفنون التطبيقية بإتجاه مديرية الأمن .

من ناحية أخرى، نظم عشرات من طلاب كلية الهندسة بجامعة القاهرة، اليوم، مسيرة طافت حرم كلية الهندسة استمرت لمدة 3 ساعات، تزامنا مع استمرار الاضراب الجزئي عن الدراسة بالكلية، وذلك بدعوة من إتحاد طلاب الكلية وحركة ثوار هندسة. ويضامن الطلاب المشاركون في الإضراب مع زملائهم المعتقلين من الكلية، وللمطالبة بسرعة إخلاء سبيلهم.

وقال ايهاب موسى، منسق حركة ثوار هندسة، أنهم مستمرون في التظاهر والاضراب ويتواصلون مع اتحاد الطلاب بالكلية لدراسة الخطوات التصعيدية التي ينوون تنفيذها إذا لم يتم الأستجابة لمطالبهم ، وكشف عن إحتمالية دعوة الطلاب للاعتصام غدا في حرم الكلية.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة