أخر تحديث : الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 11:29 صباحًا

قوات الشرطة تفض مظاهرة لطلاب “التحويل الورقي” ورئيس الوزراء يلتقى بالطلاب

بتاريخ 21 أكتوبر, 2013
قوات الشرطة تفض مظاهرة لطلاب “التحويل الورقي” ورئيس الوزراء يلتقى بالطلاب

فضت قوات الشرطة والأمن المركزي مظاهرة لعشرات من طلاب الفرقة الأولى الراغبين في التحويل بالجامعات، ظهر اليوم، أمام مقر وزارة التعليم العالي بشارع القصر العيني، واستخدمت قوات الأمن المركزي قنابل الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش لتفريق الطلاب المتظاهرين ومجموعة من أولياء أمورهم.

وكان عشرات الطلاب وأولياء الأمور قد قطعوا شارع القصر العيني أمام وزارة التعليم العالي، للمطالبة بتدخل وزير التعليم العالي لفتح باب التحويل الورقي بالجامعات، مؤكدين أن التحويل الإلكتروني لا يعمل، خاصة أن الطلاب على مشارف الأسبوع الخامس من العام الدراسي.

وقام الطلاب بفتح شارع القصر العيني استجابة لنداء قوات الشرطة، التي هاجمتهم عقب ذلك باستخدام الغاز والخرطوش، وألقت القبض على عدد من الطلاب، ولكن تم الإفراج عنهم بعد فترة قصيرة.

والتقى رئيس الوزراء حازم الببلاوي بوفد من الطلاب لمحاولة حل مشكلتهم وبحث فتح باب التحويل الورقي، إلا أن اللقاء لم يسفر عن أي اتفاق أو وعود لحل الأزمة، بينما رفض وزير التعليم العالي حسام عيسى لقاء وفد الطلاب مشترطا لقاء مجموعة يختارها هو من الطلاب. 

تحديث:  اعتدت قوات الشرطة مرة أخرى على الطلاب المتظاهرين أمام وزارة التعليم العالي، حيث كانوا في انتظار نتائج لقاء زملائهم برئيس الوزراء وألقت القبض على 4 طلاب.
 


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة