أخر تحديث : الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 12:35 مساءً

“طلاب ضد الانقلاب” يغلقون مباني كليات الأزهر ويواصلون التظاهر

بتاريخ 21 أكتوبر, 2013
“طلاب ضد الانقلاب” يغلقون مباني كليات الأزهر ويواصلون التظاهر

تغطية: أحمد نور الدين

واصل مئات من طلاب جامعة الأزهر المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي، ظهر اليوم، مظاهراتهم لليوم الثالث على التوالي، مطالبين برحيل وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي وعودة الرئيس المعزول محمد مرسي للحكم والإفراج عن الطلبة المعتقلين، وعزل شيخ الأزهر أحمد الطيب ورئيس جامعة الأزهر أسامة العبد.

وقد بدأ تجمع الطلاب أمام مبنى إدارة الجامعة قبل أن يتحركوا في مسيرة في جابت أرجاء الجامعة لينضم لهم العديد من الطلاب، مرددين هتافات: "من أسوان لاسكندرية، مرسي رئيس الجمهورية" و"يا إعلام يا كداب، الإسلام مش دين إرهاب" و "احنا الطلبة ودي كلمتنا، الحرية لكل اخواتنا".

 وأثناء المسيرة قام الطلاب المشاركون في المسيرة بإغلاق مباني العديد من كليات الجامعة واقتحام قاعات الدراسة هاتفين "مفيش دراسة" وقاموا بإخراج الأساتذة والطلاب منها، وكتبوا على جدران وألواح القاعات عبارات "يسقط حكم العسكر" و"يسقط بابا الأزهر" و"الحرية لكل اخواتنا" إلا أن المسيرة لم تغادر حرم الجامعة.

  كان أمن الجامعة قد اعتقل اليوم 4 من الطلاب المتظاهرين قبل أن يتدخل اتحاد الطلاب للإفراج عنهم، بينما  أعلن رئيس اتحاد طلاب الجامعة أحمد البقري أن عدد الطلاب الذين تم القبض عليهم في تظاهرات الأمس بمحيط الجامعة وصل إلى 60 طالب.

وفي سياق متصل، أصدر اتحاد طلاب جامعة الأزهر بيانا اتهم فيه شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بخيانة الوطن والدين والجامعة بمشاركته في الانقلاب العسكري وسماحة بمهاجمة الجامعة وطلابها من قبل قوات الشرطة. وهدد اتحاد الطلاب بتبنى خطوات تصعيدية حتى تحقيق المطالب.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة